تفاصيل الخبر

الهلال والنصر.. البليهي يثير الجدل ببطاقة حمراء ولقطاته مع رونالدو بالدوري السعودي

02/12/2023
الهلال والنصر.. البليهي يثير الجدل ببطاقة حمراء ولقطاته مع رونالدو بالدوري السعودي

فاز نادي الهلال على النصر في ديربي كرة القدم بالعاصمة السعودية الرياض، الجمعة، بثلاثية نظيفة سجلها الثنائي الصربي ميلينكوفيتش سافيتش وألكسندر ميتروفيتش (هدفين)، لكن مدافع الهلال علي البليهي، كان صاحب لقطة أثارت الجدل بشكل كبير بين الجماهير في المملكة.

تلقى البليهي بطاقة حمراء في الدقيقة 93 من المباراة، بعد احتفاله الاستفزازي أمام جمهور النصر عقب تسجيل الهلال الهدف الثالث.

وتوجه البليهي نحو جمهور النصر الذي يجلس في المدرجات خلف مرمى فريقه، واضعا يديه على عينيه في إشارة إلى أنه لا يراهم، مما جعل الحكم المساعد يبلغ حكم الساحة بالواقعة، واتخذ قراره بطرد المدافع الدولي صاحب 34 عاما.

 

وسبق ذلك لقطة أثارت الجدل أيضا، حينما صفق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بشكل ساخر للبليهي الذي سقط على أرض الملعب خلال تدخل مع لاعب وسط النصر، أوتافيو.

وحينها أشار رونالدو إلى أن المدافع الهلالي كان يبالغ في السقوط، مما جعل الحكم يمنح أوتافيو بطاقة صفراء.

 

وانتهت المباراة بفوز الهلال بثلاثية نظيفة، ليتصدر البطولة السعودية بحصده 41 نقطة، بفارق 7 نقاط عن النصر صاحب المركز الثانيوسجل سافيتش الهدف الأول في المباراة في الدقيقة 64 برأسية مباغتة، قبل أن يسجل ميتروفيتش هدفين في الدقيقتين 90 و92.

وألغت تقنية الفيديو (في إيه آر) هدفا لرونالدو في الدقيقة 75 بداعي التسلل، وهو قرار احتج عليه النجم البرتغالي كثيرا.

 

وتسببت لقطة البليهي مع جمهور النصر والأخرى مع رونالدو والهدف الملغي للبرتغالي، بجدل كبير بين الجماهير السعودية بعد المباراة، وكانت منصة "إكس" إحدى ساحاتها.

ونشر معلقون لقطات سابقة للاعبين من النصر، اعتبروا أنها مماثلة للقطة البليهي مع الجمهور، فيما نشر آخرون لقطات للمدافع السعودي مع الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال كأس العالم، ومع النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، اعتبرها البعض استفزازية أيضًا.

وفي مباراة أخرى في الدوري السعودي، واصل ضمك حضوره المميز أمام الفيحاء وتغلب عليه 4-2.

ورفع ضمك رصيده إلى 21 نقطة، وتقدم إلى المركز الثامن، فيما بقي الفيحاء على رصيده السابق 19 نقطة وتراجع للمركز التاسع.