تفاصيل الخبر

الإمارات العربية  تنضم إلى التحالف العالمي للاقتصاد الأخضر

16/11/2022
الإمارات العربية  تنضم إلى التحالف العالمي للاقتصاد الأخضر

الشيخ محمد بن راشد خلال ترؤسه مجلس الوزراء الإماراتي

 

وافق مجلس الوزراء الإماراتي على انضمام البلاد للتحالف العالمي للاقتصاد الأخضر، الذي تقوده المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر، والتي تهدف إلى إطلاق البرامج والمشاريع والمبادرات ذات الصلة بالاقتصاد الأخضر وخلق نموذج للتمويل المستدام وإقامة شراكات للبلدان النامية لتحقيق انتقال فعال إلى الاقتصاد الأخضر.

وجاءت موافقة مجلس الوزراء خلال جلسة ترأسها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي اجتماع مجلس الوزراء في أبوظبي، حيث قال:  اعتمدنا في اجتماعنا انضمام دولة الإمارات للتحالف العالمي للاقتصاد الأخضر والذي يهدف لترسيخ التحول العالمي نحو ازدهار اقتصادي أكثر استدامة ومحافظة على البيئة، واستعداداً لاستضافة دولة الإمارات مؤتمر (كوب 28) العام المقبل. مع تمنياتنا لمصر بالنجاح الكبير في الدورة الحالية .

 وأضاف:  اعتمدنا في اجتماع مجلس الوزراء مشروعاً تطويرياً شاملاً لكوادر الحكومة الاتحادية لتطوير جاهزية الحكومة وكوادرها للمستقبل عبر تدريبهم على المهارات المطلوبة للفترة المقبلة، الاستثمار في كوادرنا هو الاستثمار الأفضل والأكثر عائداً على مستقبلنا، واعتمدنا في اجتماعنا أيضاً سياسة جديدة لدعم المنتج المحلي عبر تغيير سياسة الإعفاء الجمركي ليكون الإعفاء للمواد المستوردة الداخلة في الصناعات وغير الموجودة محلياً فقط... والهدف هو تشجيع المصانع على استخدام المواد المنتجة محلياً لدعمها .