تفاصيل الخبر

الصندوق الدولي للتنمية الزراعية استثمر 7.96 مليار دولار بأفقر بلدان العالم العام الماضي

19/07/2023
الصندوق الدولي للتنمية الزراعية استثمر 7.96 مليار دولار بأفقر بلدان العالم العام الماضي

رئيس  صندوق التنمية الزراعية  في الأمم المتحدة " ألفرو لاريو"

 

كشف الصندوق الدولي للتنمية الزراعية التابع للأمم المتحدة، أنه "في العام 2022، على الرغم من النزاعات وتغير المناخ والضغوط المستمرة لجائحة كوفيد 19 التي هددت الأمن الغذائي وسبل العيش للملايين من السكان الريفيين، استثمر الصندوق 7.96 مليار دولار أميركي في المناطق الريفية في أفقر بلدان العالم".

ولفت رئيس الصندوق" ألفرو لاريو"، الى أن "عام 2022 كان حافلا بكثير من التحديات للسكان الريفيين في جميع أنحاء العالم. وشعرت المجتمعات المحلية في المناطق الريفية بشدة بآثار هذه الأزمة الثلاثية على نُظمها الغذائية التي تُشكل مصدرا حاسم الأهمية لسُبل عيشها - فضلا عن الغذاء الأساسي - لها ولملايين الأشخاص الذين يعتمدون عليها".

ولفت "لاريو"الى أننا "بحاجة إلى دعم السكان الريفيين للتأقلم مع الأزمات الحالية. ولكننا نحتاج أيضا إلى مساعدتهم على بناء نُظم غذائية قادرة على دعم أسرهم ومجتمعاتهم المحلية وتغذيتها، والمساعدة في إطعام العالم في المستقبل"، معتبراً أنه "من الأهمية الحاسمة بذل المزيد من الجهد للحصول على المزيد من التمويل لكن علينا أيضا أن نستمر في التأكد من أن الأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إلى هذا التمويل هم من يستفيدون منه".

وسجل التقرير السنوي أنشطة المنظمة والمبادرات الخاصة ومصادر التمويل الجديدة، فضلا عن بيانات الأثر. ويكشف تحليل الحافظة الإجمالية لمشروعات التنمية الريفية لعام 2022 أن 90 في المئة من الموارد الأساسية وُجهت إلى البلدان المنخفضة الدخل والبلدان المتوسطة الدخل من الشريحة الدنيا. والتزم الصندوق منذ ذلك الحين بزيادة هذه النسبة إلى 100 في المئة في المستقبل.

وأظهر التحقق من البيانات أيضا أن أكثر من 90 في المئة من التمويل المناخي الذي يقدمه الصندوق يُستثمر في مبادرات تمكّن السكان الريفيين من التكيف مع تغير المناخ، وبالإضافة إلى ذلك، أظهر التحقق من البيانات أن النساء يمثلن أكثر من نصف المشاركين في المشروع.