تفاصيل الخبر

مطار دبي الدولي يسجل النمو الوحيد في السعة المقعدية بين أكبر 10 مطارات

16/11/2022
مطار دبي الدولي يسجل النمو الوحيد في السعة المقعدية بين أكبر 10 مطارات

مطار دبي الدولي

 

سجل مطار دبي الدولي، النمو الوحيد في السعة المقعدية بين أكبر 10 مطارات عالمية خلال شهر  تشرين الثاني (نوفمبر )2022، ليحتفظ بمركزه الأول كأكبر مطار دبي في السعة الدولية، وبمركزه الثالث في قائمة أكبر المطارات من حيث السعة الإجمالية (المحلية والدولية)، وذلك وفقاً لبيانات "و إيه جي".

وأظهرت البيانات أن مطار دبي الدولي، سجل نمواً في السعة المقعدية المجدولة الدولية خلال نوفمبر 2022 بنسبة 3% إلى 4.23 مليون مقعد، ليبقى في المركز الأول، ويليه مطار لندن" هيثرو" في المركز الثاني بنحو 3.39 مليون مقعد، ثم مطار باريس شارل دي غول في المركز الثالث بـ 2.61 مليون مقعد، ثم مطار إسطنبول الدولي بـ 2.58 مليون ، ليحل بذلك في المركز الرابع، ويليهم مطار إمستردام في المركز الخامس بـ 2.53 مليون مقعد.

وعلى صعيد تصنيف المطارات من حيث السعة المقعدية الإجمالية (المحلية والدولية)، سجل مطار أتلانتا الأميركي نحو 4.66 مليون مقعد، ليبقى في المركز الأول عالمياً، ثم مطار دبي الدولي، ويليه مطار طوكيو الدولي بـ 3.88 مليون مقعد، ثم مطار لندن هيثرو الدولي بـ 3.63 مليون مقعد، ثم مطار دالاس الأميركي بـ 3.5 مليون مقعد.

عالمياً، استحوذت دبي على 4 من بين أكثر 10 مسارات الطيران الدولية ازدحامًا في العالم، وذلك بمسار الرحلات بينها وبين الرياض وجدة والكويت ولندن هيثرو.

وعلى صعيد منطقة الشرق الأوسط، فإن دبي استحوذت على 7 من أصل أكثر 10 مسارات ازدحاماً تبدأ أو تنتهي في المنطقة، وهي دبي والرياض وجدة والكويت ولندن هيثرو، إضافة إلى مسارات الرحلات التي تنتهي في دبي وهي مومباي ودلهي والبحرين.