تفاصيل الخبر

"رايحين جايين" مسرحية جديدة على خشبة "مونو" تستحق المشاهدة والتصفيق!

08/02/2023
"رايحين جايين" مسرحية جديدة على خشبة "مونو" تستحق المشاهدة والتصفيق!

الفنانة جوزيان بولس

 

لتغيير الجو في هذا الوقت الصعب من نواحيه كافة عنوان واحد وأكيد مسرحية "رايحين جايين" على مسرح مونو التي تديره بكفاءة لافتة جوزيان بولس، وكأنّ هم الإبقاء على المسرح خشبة خلاص من الهموم التي تزنّرنا رسالة اتخذتها على عاتقها .

وجوزيان تشارك ايضا تمثيلا في هذه المسرحية العالمية بدور" وداد "مدبرة المنزل او "الصانعة اللي عيشتها صعبة في هذا البيت " كما تردّد بنفسها في المسرحية التي افتتحت الاربعاء الماضي، وتستمرفي عروضها حتى 24 الجاري. اما الحبكة فمقتبسة عن مسرحيةٍ للكاتب الفرنسي" مارك كاموليتي"بوينغ بوينغ"التي لفت العالم بنجاح عروضها من لندن الى باريس وغيرهما، و التي تأتي نسختها اللبنانية شديدة الجودة، امسك خيوطها بحرفية عالية المخرج برونو جعارة مع كل من الممثلين المشاركين من رودريغ سليمان، الى  جوزيان بولس، سني عبد الباقي، سارة عطالله، كاتي يونس، وناي أبو فيّاض.

تدور أحداث هذه المسرحية (كوميديا-فودفيل) بايقاع سريع حول قصة "برنار"، مهندس معماري يعيش مع خطيباته الثلاث : مضيفة الخطوط الجوية الفرنسية "جاكلين" والمضيفة الألمانية "جوديت "والمضيفة الأميركية "جانيت"،  ومع ذلك لا تعرفن بوجود بعضهنّ البعض، وهذه هي بالضبط الطريقة التي صممها "برنار"ليصطاد الحب منهن.الا ان تواجد كل منهن معه في منزل واحد مرتبط بشكل جيد بجداول توقيت رحلاتهن مع تواطؤ ما بين  برنار و"وداد" حتى لا تشعر اي منهن باي ريب!

وحيث كل شيىء يبدو على ما يرام، تبدأ المشكلة  بالانهيار نتيجة تبديل يحدث في أوقات الطيران، ما يفضي الى تواجد  المضيفات الخطيبات الثلاث  لـ"برنار" في المنزل في اليوم نفسه . وما يضيف الى هذا الحدث رونقاً، وجود  صديق" برنار"، "روبرت "الذي أتى لزيارته بشكل غير متوقع، فتتالى الأحداث بوتيرة سريعة تحبس أنفاس" برنار" ومعه "وداد "و"روبرت"، للخروج بطريقة ذكية وسليمة من هذا المأزق الآخذ في التأزم، فيجد "روبرت "نفسه متورطاً في محاولة مساعدة "برنار" و"وداد" لإيجاد حلول للأزمة. فهل ستنجح المهمة؟ وما الثمن الذي سيدفعه "برنار"؟

"برافو" كبيرة يستحقها العمل خاصة وانه نمّ عن مواهب واعدة جديدة، فالممثل رودريغ سليمان مشهود له كفاءته التمثيلية التي أظهرها من خلا ادوار عديدة سبق ولعبها، اما المواهب الجديدة وعلى رأسها سني عبد الباقي ذي الاداء المتميز والجسد المطواع الذي يحتاجه المسرح فهو يبشر بمستقبل لافت، تماما كما الصبايا المضيفات، واللواتي لن يكن ضيفات على عالم التمثيل انما منخرطات فيه بجدارة .

الممثل رودريغ سليمان