تفاصيل الخبر

من هي الشخصية التي اختارتها ليلى علوي لتجسيدها على الشاشة؟

07/06/2023
من هي الشخصية التي اختارتها ليلى علوي لتجسيدها على الشاشة؟

النجمة المصرية ليلى علوي

 

كشفت النجمة المصرية ليلى علوي عن تطلعها لتقديم شخصية مي زيادة، وقصة حبها الكبير لجبران خليل جبران. كذلك فقد اشارت الى شخصية نسائية اخرى في حديثها بالقول في حديث صحفي:" أحب تقديم قصص السيدات القويات اللواتي كان لهن تأثير كبير في حياة من حولهن، على غرار شخصية صفية زغلول، زوجة الزعيم سعد زغلول، وكيف كان نضالها بصحبته ودعمه ودعم قضيته".

ومي زيادة، "فراشة الادب" اشهر من ان تعرّف، فهي مؤلفة ومترجمة فلسطينية لبنانية، نحت الأدب شخصيتها وأبرز مواهبها، من مواليد عام 1886، ومن طليعة "الحركة النسوية" في العالم العربي، سلبت قلوب الرجال وهام بها الشعراء، ولكنها تعلقت بجبران خليل جبران، وعاشت آخر أيامها حبيسة وحيدة حتى ودّعت الحياة عام 1941وكانت رفضت الزواج وحجر عليها أهلها ووضعوها بدار للامراض العصبية والنفسية.

وقد اشتهرت مي زيادة بقلمها السيّال، وزاحمت كبار الكتاب المصريين في زمن النهضة، وفتحت صالونا ثقافيا في منزلها يتسامر فيه الأدباء، ويتبادلون النقاشات.

 وبالعودة الى الفنانة ليلى علوي فإنها تنتظر عرض فيلم "التاريخ السري لكوثر" قريباً، بعد أن انتهت من تصويره منذ فترة كبيرة، وهو من تأليف وإخراج محمد أمين، وتقوم حالياً بتصوير فيلم"آل شلبي" مع نخبة من النجوم من بينهم لبلبة وسوسن بدر، وسيناريو أيتن أمين وأحمد رؤوف وإسلام حسام وإخراج أيتن أمين. وانطلق تصوير الفيلم الذى تدور أحداثه في اطار اجتماعي خفيف.

و"آل شلبي" هو الفيلم الروائي الطويل الثالث للمخرجة أيتن أمين، بعدما قدمت مؤخرًا فيلم "سعاد" الذي كان مرشحا لتمثيل مصر في الأوسكار قبل حدوث أزمة استبعدته من المشاركة، وتدور أحداثه حول سعاد التي تعيش حياة ممزقة ما بين رعاية عائلتها وتقبل العادات والتقاليد الخاصة بمجتمعها، وما بين حياتها في العالم الافتراضي ومواقع التواصل الاجتماعي، في سلسلة من الأحداث التي تؤدي إلى حادث مأساوي، وكان أول لفيلم لأيتن امين هو "فيلا 69" الذى تم عرضه عام 2013.