تفاصيل الخبر

من اختار نقيب المهن الموسيقية في مصر  كأقضل من غنى لام الدنيا من خارجها؟

18/01/2023
من اختار نقيب المهن الموسيقية في مصر  كأقضل من غنى لام الدنيا من خارجها؟

نقيب المهن الموسيقية في مصر مصطفى كامل

 

نصح نقيب المهن الموسيقية في مصر مصطفى كامل كل من الممثلتين المصريتين دنيا سمير غانم وآيتن عامر للتوجه الى الغناء، باعتبارهما تتميزان بصوت جيد.

واعتبر كامل في  برنامج "البخت" عبر قناة "الشمس" ان تامر حسني هو افضل مطرب مثل في السينما. وشدد على ضرورة الحفاظ على الهوية الغنائية المصرية، معتبرا ان من يضر بها هو كل من يسعى الى التحديث بلا دراسة.

ولدى تخييره بين الفنانين عاصي الحلاني ونانسي عجرم كأفضل مطرب من خارج مصر غنى لبلاد النيل، اجاب كامل: انه الفنان حسين الجسمي على الاطلاق.

وعندما طلب منه مجددا الاختيار حصراً بين الفنانيْن اللبنانيين الآنفي الذكر، أجاب كامل: اختار نانسي عجرم لأنني لم اسمع اغنية عاصي الحلاني التي غنى فيها لبلدنا.

يذكر ان كامل كان انتخب خلفا للفنان هاني شاكر، وكان تحدث عن عدة قضايا مهمة خلال المرحلة المقبلة مؤكدا في خلال الفترة المقبلة سوف يتطرق إلى حل أزمة المهرجانات الشعبية، مشيراً إلى أنه فوجئ بتريند "انتش وأجري"، مطالبا مؤديي المهرجانات بالابتعاد عن الابتذال".

وقال ل"المصري اليوم": "المنافسة الآن أصبحت على الابتذال بمعنى من هو المنحط أكثر من الآخر ومن مبتذل أكثر، كل ما أتمناه منهم هو أن يعمل هؤلاء على تخريج الجيل الصاعد".

وتابع: "ليس من أجل أن تركب سيارة أو طائرة خاصة تقوم بتدمير جيل كامل، وسنقوم بحل هذه الأزمة"

وفاز مصطفى كامل في انتخابات نقابة المهن الموسيقية خلفاً للفنان هاني شاكر، الذي استقال من منصبه، وعرف بمواقفه الحازمة مع مطربي المهرجانات الشعبية، واتخاذ عدة قرارات حالت دون التحاق بعضهم بالنقابة أو إيقاف آخرين من وقت لآخر، لأزمات أو مواقف قاموا بها.

وكان حرص عدد من مؤديي المهرجانات على فتح صفحة جديدة مع نقيب المهن الموسيقية الجديد مصطفى كامل، وسارعوا لتقديم التهنئة له عبر حساباتهم الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي.