تفاصيل الخبر

هذا ما يمنعه المخرج خالد يوسف عن الفنانات معه في مسلسله الرمضاني"سره الباتع"!

01/02/2023
هذا ما يمنعه المخرج خالد يوسف عن الفنانات معه في مسلسله الرمضاني"سره الباتع"!

المخرج خالد يوسف

 

وضع المخرج خالد يوسف قيوداً صارمة خلال تصوير مسلسله الدرامي "سره الباتع" المقتبس من رواية للكاتب الراحل يوسف إدريس، والمُقرَّر عرضه خلال الموسم الرمضاني المقبل.

فقد منع يوسف أي فنانة من الظهور خلال التصوير بمستحضرات تجميل، وذلك لخلق حالة من الواقعية في العمل، وتمتّعه بالمصداقية، حيث تدور الأحداث في بيئة ريفية، ومن المنطقي ظهور الفلاحات من دون مساحيق تجميل.

هذا القرار لا ينطبق على الممثلات اللواتي يظهرنَ بشخصية فتيات أجنبيات، فمن الطبيعي أن يضعنَ مساحيق تجميل دوناً عن اللواتي يجسّدنَ أدوار الفلاحات.

كما تم فرض نوع من السرية على كواليس العمل، حيث يحظر تصوير الممثلين خلال الكواليس أو تسريب فيديوات من التصوير الذي يتم داخل ديكور القرية الريفية بمدينة الإنتاج الإعلامي.

وبرغم هذه التعليمات الصارمة، شاركت الفنانة عفاف مصطفى، إحدى المشاركات في العمل، جمهورها، مساء الثلاثاء الماضي ، بصورة لها من الكواليس، ظهرت خلالها مرتدية جلباباً، بعد حصولها حصلت على إذن مسبق من خالد يوسف، قبل نشر الصورة.

يذكر ان "سره الباتع" يجمع اكثر من 60 ممثلا من العالم العربي وهو من بطولة أحمد فهمي، أحمد السعدني، حنان مطاوع، ريم مصطفى، حسين فهمي، عمرو عبد الجليل، بيومي فؤاد، صلاح عبد الله، أحمد وفيق، هالة صدقي، نجلاء بدر، منة فضالي، أحمد عبد العزيز، محمود قابيل الى جانب مجموعة كبيرة من الفنانين بينهم الفنانة الكويتية شمس، والتونسية رانيا التومي، والسوري نضال نجم وغيرهم..

اما احداثه فتدور في زمنين، وذلك في إطار درامي ممزوج بالإثارة والتشويق، وخلال رحلة مليئة بالمغامرات وصراعات

‎ كما يذكر أن قصة المسلسل مأخوذة عن قصة قصيرة للكاتب الكبير الراحل يوسف إدريس، ويقوم بمعالجتها الدرامية والسيناريو والحوار خالد يوسف، كما يشارك في السيناريو والحوار مصطفى إبراهيم، خالد كساب، وهو من إنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وشركة سينرجي للإنتاج الفني، وإشراف عام على الإنتاج حسام شوقي.

ويعتبر "سره الباتع" التجربة التلفزيونية الاولى اخراجيا للمخرج خالد يوسف هو المعروف سينمائيا بنجاحات عدة كان آخرها فيلم " كارما"  الذي طُرح عام 2018، وشارك بالفيلم العديد من الفنانين، منهم غادة عبد الرازق، زينة، وفاء عامر، عمرو سعد، خالد الصاوي، ماجد المصري، إيهاب فهمي، مجدي كامل، دلال عبد العزيز، سارة التونسي، عمر زهران، حسن حرب، والمسلسل من تأليف وإخراج خالد يوسف.