تفاصيل الخبر

هذا الدور يتطلع اليه جمال سليمان...وهذه حكايته!

29/03/2023
هذا الدور يتطلع اليه جمال سليمان...وهذه حكايته!

الفنان السوري جمال سليمان

 

قال الفنان السوري جمال سليمان ل"الشرق الاوسط" نه لم يتخوّف من تقديم الشخصية الصعيدية للمرة الرابعة خلال مشواره الفني. وكشف، عن تصوير مسلسله الجديد "إدريس السنوسي"، وأعرب عن سعادته بالمشاركة في مسلسل "عملة نادرة" والذي يُعرَض في موسم دراما رمضان.

 عن طبيعة دوره في مسلسل "عملة نادرة، قال سليمان: "شخصية (عبد الجبار) قاسية، كل شيء بالنسبة له يتمحور حول السيطرة، لكنه، في الوقت نفسه، شخص شديد التناقض، فهو متدين ويتمنى أن ينال رضا ربه، لكنه ممزَّق بين محاولة إرضاء ربه، وتحقيق مصلحته".

وأشار إلى أنه "لا يخشى الانتقادات بسبب تكرار تقديمه الأدوار الصعيدية"، قائلاً: "أحاول قدر الإمكان التنويع في أعمالي، ففي العام الماضي قدّمت شخصية طبيب، ومصمم أزياء، وقبل ذلك كنت محامياً، وقبلها كنت مسؤولاً حكومياً في العهد العثماني. ما يهمني هو أن أكون في عمل جيد يحكي حكاية ممتعة ذات مغزى".

من ناحية اخرى، تحدَّث سليمان عن انتعاش المسرح في الآونة الأخيرة، مؤكداً أنه "يرحب بالوقوف على خشبة المسرح، إذ كان العرض على مستوى فني عالٍ وتوقيت عرضه مناسب".

وعن آخِر مستجدّات مسلسل "إدريس السنوسي" قال: "وصلت الكتابة إلى مراحلها الأخيرة، وسنبدأ التصوير بعد انتهاء شهر رمضان، مؤكداً أن (السنوسي) شخصية جدلية...

 وقال سليمان انه جرت كتابة ومراجعة النص أكثر من مرة في محاولة لتقديم صورة عميقة لليبيا ونضالها من أجل الاستقلال وبناء الدولة الليبية، الأمر الذي اتفق الجميع عليه، ولكنهم اختلفوا بشدة على طريقة تنفيذه.

وأعرب النجم السوري عن تطلعه للمشاركة في أعمال تخلِّد ذكرى ضحايا الزلزال الأخير في سوريا:"هناك قصص إنسانية جديرة بأن تكون موضوعات لمسلسلات وأفلام تخلِّد ذكرى معاناة ضحايا هذه الكارثة التي ألمّت بأهلنا، ولا سيما أنها جاءت بعد 12 عاماً من الصراع والفقر والظلم والتهجير وانعدام أبسط سبل الحياة الكريمة".