تفاصيل الخبر

هذه أبرز مجوهرات أحلام: باروكة ماسية وعقد بـ   47 مليون... ؟!

26/07/2023
هذه أبرز مجوهرات أحلام: باروكة ماسية وعقد بـ   47 مليون... ؟!

النجمة  الخليجية أحلام الشامسي

 

على مدى سنوات طويلة، أذهلت النجمة أحلام الشامسي الجمهور بإطلالاتها التي تميّزت في أكثر من مناسبة بمجوهرات نادرة وراقية باهظة الثمن وأحياناً غريبة.  

ففي الحلقة الأخيرة من الموسم الأول لبرنامج "آراب أيدول" في عام 2012، أطلّت أحلام بفستان مرصّع بالماس، وصل سعره إلى 350 ألف دولار أميركي. ونسّقته مع طقم من الألماس تخطّى ثمنه الـ 6 ملايين درهم إماراتي (1،6 مليون دولار أميركي). اما العقد الذي ارتدته في ختام موسم 2013 من برنامج "آراب أيدول"، فقد بلغ ثمنه 47 مليوناً، من دون أن تحدّد العملة.

وتميزّ العقد بالأحجار الماسية المرصّعة بأشكال عدة ومختلفة، مثل القطرات واوراق الورود، المتناسقة من الحجم الأصغر إلى الأكبر في منتصف القلادة.

الى ذلك، فقد تزيّنت أحلام خلال "ليلة فنانة العرب" التي أحيتها في ختام "موسم الرياض" 2020 بمجوهرات قُدّر ثمنها بـ 7 ملايين دولار نظراً لترصيعها بـ 380 قيراطاً من الماس والأحجار الكريمة الفاخرة، فيما أطلّت المطربة الخليجية على غلاف ألبوم "فدوة عيونك" في عام 2021، بعقد فاخر يحتوي على 204 قراريط من الألماس الأبيض والأصفر، وتتوسّطه ماسة وزنها 10 قراريط، وقُدّر سعره بمليوني دولار أميركي.

اما الباروكة الماسية التي كانت احلام نشرت صورتها من خلال حساباتها في شبكات التواصل الاجتماعي  فقد ذكر خبراء المجوهرات أن سعر الخصلة الواحدة فيها 20 ألف دولار، بسعر إجمالي يبلغ 10 ملايين دولار.

وتمتلك أحلام عقد المهراجا باتيالا الهندي والنادر الذي صُنع في عام 1928. وقد سُمّي العقد بـ"بوبندر سينغ" من باتيالا، وهو يضم 3930 قطعة من الألماس، ويتكوّن من 5 صفوف من الألماس. وينتهى بحجر كبير ونادر من الألماس الأصفر.

وطريق الفنانة احلام لم تكن مفروشة بالورود. فهي عانت الفقر لما كانت مراهقة بعد وفاة والدها المطرب الشعبي . وفي إحدى مقابلاتها، ذكرت أحلام أنها قبل أن تدخل الوسط الفني لتسجيل أول أغنية، كان التيار الكهربائي مقطوعاً عن منزل أسرتها في البحرين لعدم امتلاكها ثمن تسديد الفاتورة، عندها اتّخذت قراراً تاريخياً بالنسبة إليها بإكمال مسيرة والدها الفنان الراحل علي الشامسي. حتى أنها اضطرّت لترك الدراسة وامتهان الغناء في الأفراح لتتمكّن من إعالة أسرتها بعد وفاة الوالد.