تفاصيل الخبر

هذه اسعار مقتنيات الفنان العالمي عمر الشريف للبيع في مزاد علني، وابنه يعترض بقوة . فما السبب؟

09/11/2022
هذه اسعار مقتنيات الفنان العالمي عمر الشريف للبيع في مزاد علني، وابنه يعترض بقوة . فما السبب؟

الراحل الكبير عمر الشريف

 

عرض موقع تطبيق المزادات "دوروت" الفرنسي مقتنيات شخصية للفنان العالمي الراحل عمر الشريف، عبر مزاد علني. وأعلن الموقع، أن المزاد سينعقد في 10  كانون الأول (ديسمبر) المقبل الساعة 11 صباحا، على أن يكون مكان التسليم في العاصمة الفرنسية باريس.

وذكر الموقع أن المقتنيات المعروضة للبيع: "معطف واق من المطر من ماركة بربري صنع في إنجلترا، ارتداه عمر الشريف في فيلم "توب سيكريت" للمخرج بليك إدواردز العام 1984، مع جولي أندروز وحالته ممتازة".

 

ويشمل المعطف بطاقتي ائتمان أميركان إكسبرس، ويو بي إس، وبطاقة واحدة من الاتحاد الوطني للدورات الفرنسية، وسيتم عرض المعطف والساعة بسعر واحد يتراوح من 300 إلى 350 يورو.

كما عرض الموقع بيع "جائزة فيينا فيلم" التي منحت لعمر الشريف العام 2013، عن أدواره العديدة في السينما، في صندوقها الأصلي.

وسيباع مع الجائزة ساعة جيب من المعدن الفضي ماركة

"Hans Hirsch"

 مُنحت لعمر الشريف في العام 2013 بمناسبة مهرجان فيينا السينمائي، في صندوقها الخشبي الثمين الأصلي، مع سلسلتها المعلقة، وكلاهما سيباع بسعر يتراوح بين 650- 700 يورو.

كما يعرض المزاد للبيع ايضا جائزة "أسد البندقية" الذهبية، التي حصل عليها الشريف عن أدواره العديدة في السينما، وهي مذهبة ومن البرونز والرخام، في صندوقها الأصلي، وسيبدأ سعرها من 1600 – 1800 يورو.

من جانبه، قدم طارق عمر الشريف ابن النجم الراحل عمر الشريف بلاغا للشرطة الفرنسية بعد أن علم بعرض بعض مقتنيات أبيه للبيع فى مزاد علني بفرنسا بسعر بخس، ووصف الأمر بالسرقة.

وعلق طارق عمر الشريف قائلا: "أي معلومات إضافية ستكون محل تقدير، أبلغت البوليس هنا في فرنسا، بالإضافة لـ

"ubs"

 أن كانت هذه الأشياء حقيقية فهي مسروقة." 

يُذكر ان الفنان العالمي كان توفي العام 2015في القاهرة عن عمر ناهز 83 عاماً إثر إصابته بأزمة قلبية تاركاً خلفه إرثاً فنياً، بات جزءا من تاريخ السينما المصرية والعالمية. و كان عمر الشريف نقل إلى مستشفى متخصص بمعالجة المرضى المصابين بالزهايمر" وقد اضطره المرض إلى الابتعاد عن الشاشات في عام 2012.

وقد قام الشريف بأداء العديد من الأدوار في السينما الأميركية، ومن أشهر أدواره العالمية دكتور" جيفاغو"،" فتاة مرحة" و"لورانس العرب". كما ترشح الشريف لجائزة الأوسكار ونال ثلاث جوائز غولدن غلوب وجائزة سيزر.

وقبل انطلاقه للسينما العالمية، شارك الشريف في عشرين فيلماً مصرياً في الفترة من 1954 حتى 1962. وانطلق إلى الشهرة العالمية عندما لعب دور "الشريف علي" في الفيلم البريطاني "لورانس العرب".