تفاصيل الخبر

هؤلاء الفنانون سيتبرعون باعضائهم!

30/11/2022
هؤلاء الفنانون سيتبرعون باعضائهم!

الفنانة الهام شاهين

 

تشهد فكرة التبرع بالأعضاء بعد الوفاة استحسان من بعض المشاهير والفنانون والإعلاميين، حيث ظهر على الساحة خلال الفترة الماضية عدد لا بأس منه للإعلان عن تبرعهم بالأعضاء بعد الوفاة، وإنهم على استعداد بتوثيق التبرع بالأعضاء بعد الوفاة، كان اخرهم الفنانة والإعلامية منى عبد الغني.

سابقا أعلنت الفنانة الهام شاهين مؤخراً، عن تبرعها بأعضائها السليمة بعد الوفاة وذلك من خلال العديد من التصريحات الصحفية والتلفزيونية، كما أعلنت عبر صفحتها بمقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" بأن "التبرع سيفيد الكثير من الناس وأن الجسد سيفني بعد الوفاة وسيكون مصيره التراب واننا سنكون أكثر إنسانية إذا خففنا آلام الكثير من الناس بالتبرع بالاعضاء."

من  ناحيتها أعلنت منى عبد الغني عبر برنامجها "الستات مايعرفوش يكدبوا"عن التبرع بأعضائها بعد الوفاة، معقبة: "كان نفسى أعمل الفكرة دي ولكن تيسيرها فى الوقت الحالي سهل من الموضوع.. من أحياها كأنما أحيا الناس جميعا.. وبعد ما تطلع الروح خلاص كده والأعضاء ممكن تفيد ناس تاني".

وأضافت الإعلامية منى عبد الغني: "لابد من توضيح الشخص المتبرع أن من ضمن وصيته التبرع بالأعضاء.. وأنا قولت على الهواء هتبرع بالأعضاء بعد الوفاة لمساعدة الناس".

ولم يعرض الإعلامي عمرو أديب عن هذه الدعوات، فقدم موافقة مبدئية من خلال برنامجه قائلاً: "لو تسألني أنا شخصيًا أنا معنديش أية مشكلة إني أتبرع بأعضائي بعد الوفاة"."

كذلك فقد أعلن الإعلامي محمد الغيطي تبرعه بأعضائه بعد وفاته قائلًا: "أنا بعتبر دي وصية على الهواء، لو مت أنا متبرع بأعضائي السليمة بعد وفاتي معنديش أية مشكلة".

وبعيدا عن المشاهير العرب، أعلن نجم بوليوود" أميتاب باتشان"، عن تبرعه بأعضاء جسده بعد وفاته، وقام بارتداء "الشريطة الخضراء" التي تشير إلى ذلك".

وأكد الممثل الشهير (77 عاما) في تغريدة أخرى أنه أقدم على تلك الخطوة "وفاء للأجداد وفي ذكرى الذين عاشوا في الزمان ليمنحوا هذا اليوم ومن أجل تكريمهم، وستكون بركاتهم معنا للأبد".