تفاصيل الخبر

ابن الممثل حسن يوسف يعتذر من الممثل حسين فهمي. وماذا عن شمس البارودي؟ "

31/05/2023
ابن الممثل حسن يوسف يعتذر من الممثل حسين فهمي. وماذا عن شمس البارودي؟ "

الفنان حسن يوسف

 

خلال استضافته في برنامج "القاهرة اليوم"،فاجأ الفنان الشاب عمر حسن يوسف، نجل الفنان الكبير حسن يوسف، الجمهور بتقديم اعتذاره للفنان حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، بعد التصريحات التي هاجمه فيها قبل عدة أشهر.

وقال عمر: "أعتذر لحسين فهمي وهو أستاذي، وأنا كتبت الكلام بطريقة عفوية ومتأسف عليه".

وأضاف: "حسين فهمي قامة كبيرة وأستاذ كبير، وبحبه على المستوى الشخصي وإحنا جيران ومعرفتنا كويسة".

وتابع: "أنا لما حد يغلط في أبويا وأمي مبعرفش أحسبها، وممكن حد يفكر لما أكتب تصريح مش هشتغل، لكن والدي لم يرد على تصريح حسين فهمي وليس له علاقة مع فيسبوك، وردي بالنيابة عنه طبيعي".

وكان عمر حسن يوسف قد هاجم حسين فهمي بسبب تبريره لعدم دعوة والده للمهرجان بأنه حرّم الفن في وقت من الأوقات.

ونشر عمر حسن يوسف صورة لوالده وكتب: "ده لما شبع تمثيل كنت أنت لسه بتحبي على أي فرصة يا حسين يا فهمي".

كما نشر صورة لتكريم والده من الدولة وكتب: "طب إزاي الدولة تكرم فنان بوسام العلوم والفنون من الطبقة الاولى، ويطلع رئيس مهرجان القاهرة يقول أصل الفنان ده متعزمش عشان بيحرم الفن. لا أنت محتاج لما تتعين في منصب زي ده تراجع كده وتعرف التاريخ كويس. عشان أكيد الدولة بتفهم أكتر منك، بس واضح إن جاي كومبارس وطلعت حافظ كلمتين خايبين زيك".

وكان النجم القدير حسن يوسف علّق يوسف على انتقاد نجله عمر لحسين فهمي، قائلاً: "كنت أظن في البداية أن حسين بيهزّر لما قال إني اعتزلت وبحرّم الفن، لكن هو اختلطت عليه الأمور وهجوم ابني عليه نتيجة حبّه ليا ولأنه عارف تاريخ أبوه كويس". وأضاف: "أنا بقول لحسين أنا لم أعتزل وبحضّر لمسلسل جديد، ومقدرش أحرّم الفن؛ لأني بمثّل وقدمت أعمال كتير زي "الشيخ الشعراوي" و"دنيا جديدة"… يبقى إزاي هحرمه؟

على صعيد آخر، فجّرعمر حسن يوسف مفاجأة حول عودة والدته النجمة المعتزلة شمس البارودي إلى الشاشة مرة أخرى.

وقال إنه بصدد الإعداد لفيلم وثائقي يتناول سيرة حياة والده النجم حسن يوسف، ووالدته شمس البارودي، مؤكدا أنه نجح بعد مجهود كبير في إقناعها بالظهور مرة أخرى، وذلك بعد سنوات طويلة من الاختفاء.

وأكد عمر أن شمس البارودي ستتحدث خلال العمل الجديد، عن أهم المحطات في حياتها الفنية والشخصية، وتفاصيل اتخاذها قرار الاعتزال، كما ترد على بعض الشائعات التي كتبت عنها طوال السنوات الماضية.

وقال إنه أقنع والدته بصعوبة وقرر أن يكون عنوان العمل "مشروع عائلي" موضحا أن والدته لن تعود للتمثيل بل هو عمل وثائقي تكشف فيه عن تفاصيل كثيرة لا يعرفها الجمهور.

يذكر أن شمس البارودي اعتزلت الفن عام 1982، وقامت بارتداء النقاب ثم خلعته واكتفت بالحجاب.

 

وكانت البارودي تزوجت من حسن يوسف عام 1972، وأثمر زواجهما عن أربعة أبناء هم محمود وعمر وعبد الله، وناريمان.

الفنانة شمس البارودي بالحجاب