تفاصيل الخبر

سمية الخشاب تدخل عالم الأرواح...وما خفي كان اعظم!

02/11/2022
سمية الخشاب تدخل عالم الأرواح...وما خفي كان اعظم!

الفنانة سمية الخشاب

 

  كشفت الفنانة سمية الخشاب انها تنتقي أعمالها دائماً بعناية شديدة، وفي الفترة الحالية، تحضر عدة مفاجآت قوية للجمهور وتقول في هذا الصدد:" لدي فيلم "التاروت"، الذي أجتمع فيه بالممثلة رانيا يوسف، بعد آخر تعاون لنا معاً منذ 21 عاماً في مسلسل "عائلة الحاج متولي"، كما لدي مسلسل "أرواح خفية"، ومسرحية "كازينو بديعة"، وأتمنى أن تنال هذه الأعمال إعجاب الجمهور.

وعن فيلم "التاروت" الذي يشكل عودتها إلى السينما بعد غياب حوالى 7 سنوات قالت سمية ل"الشرق الاوسط":

" أنا أحرص طوال مسيرتي الفنية، على الابتعاد لعام أو عامين عن السينما، حتى يكون ظهوري فيها له طابع خاص. في الفترة الأخيرة، كان ابتعادي عن السينما رغماً عني، بسبب ضعف السيناريو الذي يتم عرضهعليّ، ولكن عندما قرأت نص فيلم "التاروت"، لم أتردد في الموافقة عليه، خصوصاً أنه مع فريق عمل مميز.

ويتناول الفيلم قضايا الساعة بشكل واضح، مثل التحرش الذي يتمثل في صور كثيرة، وخلال أحداثه هناك مفاجأة تتعلق بشكل مباشر بالأطفال، فقصته تدور حول ثلاث فتيات، يتعرضن لحادث في صغرهن، ما يؤثر على حياتهن في المستقبل، وما سيواجهنه من مشاكل، فالتاروت هو عبارة عن أوراق تشبه أوراق لعبة "الكوتشينة، وتستخدم من خلال علم يمثل سجّلاً ينطق بلغة الرموز، للكشف عما هو داخل النفس البشرية، من شعور ورغبات...أجسد في العمل  شخصية "نيرة"، وهي قارئة جيدة لعلم التاروت، وسيكون لها دور واضح في كشف ومعالجة قضية الفيلم.

وشرحت سمية انه تم اختيار إسم "نيرة"، إهداءً من صناع الفيلم لروح نيرة أشرف، ولأن الفيلم يناهض العنف ضد المرأة بكافة أشكاله. أما عن هيئة المصنفات الفنية، فلا يوجد أي مشكلات، وتم منح التصاريح الخاصة بالفيلم، حتى إن اسمه ما زال قائماً، ولا يوجد أي تغييرات.

وعن مسلسل"أرواح خفية" قالت سمية "انه مسلسل اجتماعي، يتضمن الكثير من التشويق والإثارة، وأنا أحب هذه النوعية من الأعمال، وأجسد في المسلسل شخصية مُدرّسة، لها علاقة بعالم الأرواح الخفية".

 وعن علاقتها بعالم الروحانيات كشفت سمية:" عشت سابقاً حالة من الروحانيات، وأعتقد أنها كانت من ضمن أسباب قبولي المسلسل، ولكن حالة الروحانيات التي عشتها لا علاقة لها بموضوع المسلسل، قد يكون التماساً بين ما عشته وموضوع العمل في حالة الروحانيات فقط، ولكن في المسلسل، تتم مناقشتها بشكل مختلف وجديد".

وعن تجربة المسلسل المؤلف من 10 حلقات، والذي سيعرض عبر إحدى المنصات الإلكترونية، وصفت سمية التجربة بالرائعة مضيفة:

 "هي ليست جديدة على الدراما المصرية، فقد سبق أن قدمنا الأعمال الثلاثية والأعمال السباعية، وغيرها من الأشكال الدرامية، وميزة هذه النوعية أنها تكون مكثفة الأحداث، وتنتهي بسرعة، وتتناسب مع جمهور المنصات، الذي أكثره من الشباب، ومن مختلف الأعمار والفئات، وهو جمهور كبير وذواق، وينتقي ما يشاهده، وهذه ميزة أخرى لا توجد في الفضائيات، فهي ميزة قريبة من السينما، وهي فكرة الدفع مقابل المشاهدة، فالاشتراك في المنصات، حتى لو كان رمزياً وبسيطاً، له معنى كبير، فأنت تدفع لمشاهدة الأعمال المعروضة على المنصة، وهذا في حد ذاته نجاح كبير".

اما عن مسرحية" كازينو بديعة" فتقول سمية: "إنها عودة للمسرح بعد غياب، وأنا متشوقة لردود فعل الجمهور بشكل مباشر، فالمسرح هو حبي الأول، وهو أرقى أنواع الفنون وأصعبها بنفس الوقت. المسرحية تتنوع بين الدراما والرقص والاستعراضات، وأجسد فيها شخصية بديعة مصابني، التي كان لها دور كبير في المسرح، وتأثير كبير في حقبة الأربعينيات".