تفاصيل الخبر

نجوم يتفاعلون مع الزلزال في تركيا وسوريا ويعبرون عن حزنهم لوقوع ضحايا واضرار

08/02/2023
نجوم يتفاعلون مع الزلزال في تركيا وسوريا ويعبرون عن حزنهم لوقوع ضحايا واضرار

الفنانة كندة علوش

 

عبر عدد من النجوم عن حزنهم الكبير بعد تعرض سوريا وتركيا لهزة أرضية راح ضحيتها الالاف، ودعوا الله عبر حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي  أن يشفي كل المصابين ويرحم الأموات.

إذ كتبت الفنانة كندة علوش: "صحينا على أخبار الزلزال أخبار محزنة وصور مؤلمة يارب يحمي أهلي بسوريا ولبنان ومصر والناس اللي بتركيا وأي بلد تضرر من الزلزال ياارب.. الأضرار ماتكون كبيرة ويلحقوا الناس الي محتاجة نجدة أو اسعاف أو مساعدة.. والله الناس مو ناقصها.. لطفك يارب".

وكتبت الفنانة إليسا واصفة ما شعرت به وقت حدوث الزلزال: "ياربي منيح اللي طلعت هزة مش شي تاني، لأنو راح نص عمري على هل النقزة".

وكتبت الفنانة يارا:" ألطف بنا يارب الحمدلله على سلامة الجميع وربي يحميكم هزة أرضية طمنونا عنكم".

وكتبت الفنانة مايا دياب: "بتمنى السلامة لكل اللبنانيين والسوريين والأتراك ويا رب ما حدا يكون اتضرر..زلزال الأقوى على لبنان منذ أكثر من 36 عاما..السلامة للجميع".

وتابعت:" يا رب تحمينا، تحمي أهل لبنان وسوريا والأردن ومصر والعراق وتركيا والكل، المشاهد اللي عم نشوفها مرعبة ومحزنة.. كونوا بخير".

وكتبت الفنانة نيكول سابا لحظة وقوع الزلزال: "هزة ارضية في لبنان..حسيتها قوية وطويلة".

ونشرت الفنانة أحلام فيديو من مدينة حلب السورية وتأثير الهزة الأرضية وكتبت: "يارب احفظهم يارب يالطيف اللطف بهم يا عظيم".

وكتب الفنان السورى باسم ياخور عبر حسابه على "إنستغرام" :  "قلوبنا معكم، الله يرحم الأموات والله يلطف بالناس العلقانة بين الأنقاض".

وناشد الفنان المصرى محمد ممدوح، المتابعين بالمساعدة التبرع لأهالي الضحايا لمن يستطيع، قائلا:  "ياريت يا جماعة اللى يقدر يساعد ما يبخلش، الموضوع كارثي ومش واخد حجمه الحقيقي".

وغردت المغنية بلقيس على حسابها على موقع "تويتر" وقالت، "دعواتنا بالرحمة لأخواتنا في سوريا وتركيا، تعازينا الحارة في من فقدناهم وألف سلامة ولا بأس على أحبتنا فى لبنان والعراق، وفلسطين، باقي الدول العربية، حفظكم الله جميعا من أى مكروه وأسأل الله أن يرحمنا جميعا برحمته".

ونعت الفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم ضحايا زلزال تركيا وسوريا عبر تغريدة على حسابها الشخصى على موقع التواصل "تويتر"، حيث كتبت كلمات تعبر عن الحزن والآسى، وقالت:"شكراً على المعايدة بس ما قادرة احتفل ولا قادرة فكر بعيدي اليوم.. قلبي وراسي مع الناس بسوريا وتركيا ما عم فيي فكر بشي غير فين و عم صلي من قلبي الله يكون معهم  ويساعدهم ويخلصهم وهل كارثة ما تنعاد بإذن الله. يا رب لطفك ورحمتك"

وحرص الفنان البناني وائل كفوري على تقديم واجب العزاء لأهالي ضحايا زلزال تركيا وسوريا، عن طريق تغريدة على حسابه الشخصي على موقع التواصل "تويتر"، وقال، "الله يرحم كلّ اللّي توفّوا بهالكارثة، تعازيّى لأهاليهن، الله يصبّرهن، ويشفي كل جريح، ويكون بعون كل متضرّر. نجّنا يا ربّ".