تفاصيل الخبر

نيكولا معوض بدور النبي ابراهيم في فيلم تاريخي عالمي... ومسلسل جديد لصالح ام بي سي!

15/12/2022
نيكولا معوض بدور النبي ابراهيم في فيلم تاريخي عالمي... ومسلسل جديد لصالح ام بي سي!

الفنان نيكولا معوض

 

انتهت في اليونان عملية تصوير مسلسل لبناني - سوري مشترك لصالح محطة" ام بي سي"  بعنوان "الثمن" وهو مأخوذ عن المسلسل التركي "ويبقى الحب". التصوير كان تمّ في فترة سابقة في إسطنبول ويجمع أسماء بارزة بينها باسل خياط ونيكولا معوض ورفيق علي أحمد ورزان جمال وسارة أبي كنعان وصباح الجزائري ورندة كعدي وريم خوري.

  تدور قصة العمل حول أرملة شابة فقدت زوجها الشاب في حادث سيارة تاركاً وراءه طفلاً ولا يعترف به أهل والده الاثرياء، لانه تزوج من دون موافقتهم، ويصاب هذا الطفل بمرض اللوكيميا (سرطان الدم) وتعجز إمكانات شهرزاد عن تغطية الكلفة الباهظة للعملية، فتقترض بعض المال من صديقتها وأحد أصدقائها ولكن يتبقى 150 ألف دولار، علما انها وجدت متبرعة، فتذهب إلى جد ابنها ولكنه يرفض الاعتراف بحفيده أو اعطاءها المال، فتضطر الام إلى طلب المال من صاحب شركة الإنشاءات التي تعمل فيها حديثاً، والذي كان ناقماً على النساء، فيوافق مقابل ان تمضي معه ليلة، واضطرت للقبول (شرط ان يبقى السر بينهما) لكي تعالج ابنها، علما انها لم تخبره بعملية ابنها لأن قانون الشركة لا يقبل بالمهندسات المتزوجات، وتتطور أحداث المسلسل قبل أن تنشأ قصة حب بين البطلين. وقد تناقلت معلومات أن الممثل السوري باسل خياط حصل على مبلغ مليون دولار لتجسيد دور الممثل التركي خالد أرغنش.

من ناحية اخرى، من المرتقب ان تحتضن صالات السينما الأميركية والإنكليزية والأوسترالية والكندية  بعد نحو شهر الفيلم التاريخي العالمي الذي صوّره الممثل نيكولا معوض قبل أكثر من سنتين في لوس أنجلوس وجسّد فيه شخصية النبي إبراهيم.

الفيلم يحمل اسم

 "His Only Son "

  وكان من المقرر عرضه في بداية عام ٢٠٢٠ ومشاركته في العديد من المهرجانات العالمية لكنه تأجل بسبب فيروس كورونا وتفشيه حول العالم. وكان كشف معوض وقت الإعلان عن تجسيده الدور أنه تم اختياره ما بين أكثر من 1700 ممثل تقدموا لدور النبي إبراهيم بهذا الفيلم الأميركي الروائي الطويل وهو من كتابة وإخراج" ديفيد هيلينج".

الفنان  باسل خياط