تفاصيل الخبر

ملحم زين على ادراج بعلبك:"علوّاه ...نرجع متل ما كنا"!

19/07/2023
ملحم زين على ادراج بعلبك:"علوّاه ...نرجع متل ما كنا"!

الفنان ملحم زين يصدح في قلعة بعلبك

 

 احيا الفنان ملحم زين، ضمن ليالي"مهرجانات بعلبك الدولية" حفلين فننين، الاول حفل خاص لأهل بعلبك، ضمن حفل شعبي حمَل عنوان "أهل البلد" على مسرح معبد باخوس والثاني كان "رسميا" ولكل من يرغب في سماعه، وغنى ملحم  فيهما اغانيه المعروفة مشعلا اجواء بعلبك بالطرب والفرح من خلال الدبكة والكلاسيكيات والإيقاعية مع مختارات للراحل وديع الصافي الذي "لا يغيب عن ملحم زين" بينها اغنية"صرخة بطل".

وكان لافتاً خلال الحفل الثاني ارتداء ملحم "للعباءة البعلبكية" ليقول متوجهاً إلى جمهوره : "شرّفتوني ونوّرتوني...لي الشرف أن أكون على مسرح هذا الصرح الكبير، حيث كانت النشأة الأولى والحب الأول، مدينة بعلبك". ثم أضاف ملحم : "أشكر اللجنة المنظمة والسيدة نايلة دي فريج على كل الجهود، والمايسترو والفرقة الموسيقية، وكل من تعب معنا وأوصلنا إلى هذه الليلة الحلوة، مع التمني أن يبقى لبنان بخير كما نريده دائماً".

وقد شكر زين الحضور الآتي من كل أنحاء لبنان والمغتربين الذين وصلوا وتمنى أن يترك بصمة و"نكرر مهرجانات بعلبك عاماً بعد عام، وهذا ما نسعى للقيام به ونطلّ بأحلى صورة". واعتبر زين انها ليلة عمره، وقال إنه كان ينتظرها، ليتوّج بمروره في القلعة التي استقبلت كبار النجوم العالميين مسيرته الذي لا تكتمل من دونها.

وكان زين عبّر بالقول ايضا: "سعيد بان أسعد الجمهور ولأنقل لأولادي بعد خمسين سنة ما قدّمناه لبعلبك من أعمال مصورة ومسجلة، وسأكون فخوراً بهذا كثيراً".

وقد رافق ملحم زين في حفليه قائد الأوركسترا الوطنية اللبنانية للموسيقى الشرق- عربية أندريه الحاج، بعد تحضيرات بدأت منذ قرابة شهرين، وشكر زين المايسترو الحاج، وعن ذلك قال زين: "بدأت التحضيرات منذ شهرين، بروفات وإعداد برنامج بدأنا التدريبات عليه في بيروت وبعلبك. أندريه الحاج هو مايسترو حقيقي يصرف من أعصابه لأجل تقديم الأفضل، وسيتكرر اللقاء معه ومع الأوركسترا في مناسبات فنية مقبلة".