تفاصيل الخبر

ينعاد علينا" على مسرح "مونو": علاقة الاهل بالابناء... وأكثر!

19/04/2023
ينعاد علينا" على مسرح "مونو": علاقة الاهل بالابناء... وأكثر!

الفنانة ماغي بدوي

 

 "ينعاد علينا"، هو عنوان المسرحية الموسيقية التي يقدّمها "مسرح مونو"النشيط حتى 30 نيسان (أبريل) الجاري. العمل من كتابة وإخراج سامر حنّا  ويتمحور حول لقاء عائلي يجمع الأم المثالية (تيريز) وزوجها (سمير) وأولادهما الثلاثة الذين يعيشون في بيروت لقضاء عطلة نهاية أسبوع ممتعة في منزل طفولتهم في الجبل.

بكثير من "الهضامة" والحرفية المتغلغلة تطلّ ماغي بدوي بدور الام التي تريد الابقاء على الصورة المثالية للعائلة ولو انها من الداخل مفككة الاوصال الى حدّ كبير. فالوالد يعيش في شقة منفصلة عن البيت ولو في المبنى نفسه، احدى البنتين لها عالمها الخاص، ومشاكلها الخاصة، فلا تراعي مشاعر الاخرين ولا واحة خلاص لها الا بالاكل والتمرّد، فيما البنت الاخرى، الجميلة الناعمة والفرحة و"الاميرة" التي تقدم لها افضل العرسان، غارقة في حب "ملحد" لا يعجب الام تيريز الزائرة السنوية ل"ميديغورييه"... يبقى اخوهما الصبي الوحيد، فهو غائص في عالمه واسراره وعامه الجامعي "المفشكل"، مع شخصيات اخرى لن نكشفها لكم جميعها، ومنها ما هو ظريف وطريف وإن كان غائبا عن الخشبة...

 وضع العائلة هذا، وبشكل مفاجئ سينقلب رأسا على عقب، كيف، وما السبب؟ التفاصيل تتعرفون اليها مع مشاهدة المسرحية التي يمكن لمختلف افراد العائلة الترافق اليها، لان فيها ما يمكن ان يحاكي كل شخص فيها، حتى "الحموات" في البيوت أوولئك العالقين بحب من طرف واحد!

 حبكة المسرحية جميلة، السيناريو مشغول بجرأة معتدلة، ولا يخلو من الكوميديا ب"جرعات   من المتعة والضحك التي "يجب ألّا تفوّت"، وفق القائمين عليها، وسط اغان وموسيقى  ورقصات  تواكب الاحداث، وصولا الى إدخالنا الى عالم اليوغا وما يمكن لن يكون له من تداعيات وتأثير...

 في " ينعاد علينا"يتشارك سامر حنا البطولة مع ماغي بدوي، هاكوب دير غويوغاسيان، جوليان شعيا، ماريا بشارة، ليال الغصين وجو رميا ليقدموا لنا سهرة لذيذة على الخشبة!