تفاصيل الخبر

نجوم  لبنانيون وعرب رحلوا عام 2022 من بينهم سمير صبري وسامي كلارك  وهشام سليم  وجورج الراسي  وجالا فهمي

29/12/2022
نجوم  لبنانيون وعرب رحلوا عام 2022 من بينهم سمير صبري وسامي كلارك  وهشام سليم  وجورج الراسي  وجالا فهمي

الفنان الراحل سامي كلارك

 

شهدت سنة 2022 رحيل العديد من الفنانين اللبنانيين والعرب ،  حيث رحل من لبنان كل من   المغني سامي كلارك، بعد صراع مع المرض  وعمره 73 سنة،

والممثل بيار شمعون عن عمر ناهز 63 سنة  بسبب صراعه مع مرض السكر،

والمغني الشاب جورج الراسي ، إثر تعرضه لحادث سير، وهو في طريق عودته من سوريا ، إلى لبنان.

ومن مصر رحلت   الممثلة مها أبو عوف، وهي في الـ65 من عمرها بعد صراع طويل مع مرض السرطان. كما رحل الممثل والصحافي وحيد السنباطي.

وتوفيت الممثلة المصرية عايدة عبد العزيز عن عمر يناهز 91 سنة، وكذلك المخرج والممثل جلال الشرقاوي ، وهو في الـ87 من عمره،  والممثلة جالا فهمي عن  عمر 59 عاماً، والممثلة ليلى نص  وهي تبلغ من العمر 84 سنة، بعد صراع مع المرض، والممثلة فاطمة مظهر  عن عمر يناهز 78 سنة، ، والممثل سمير صبري بعد صراعه الطويل مع مرض القلب  وهو يبلغ من العمر 85 سنة، والممثلة رجاء حسين بعدما بلغت سنها 84، والممثل هشام سليم الذي كان يعاني من مرض سرطان الرئةعن عمر يناهز 64 عاماً، والمخرج السينمائي علي عبد الخالق، وعمره لم يتجاوز 78 عاماً، والمغني والملحن إبراهيم عبد الشفيع، عن عمر يناهز 86 عاماً، والممثل والملحن محمد سلطان، وعمره 85 عاماً، والممثل سامي فهمي، عن عمر يناهز 76 عاما..

ومن سوريا توفيت  الممثلة أنطوانيت نجيب وهي في الـ92 من عمرها، والفنان  ذياب مشهور عن عمر يناهز 76 عاما.

وفي المغرب توفي ايضاً الممثل عبد اللطيف هلال بعد معاناة طويلة مع مرض القلب وفقر الدم، والمسرحي نور الدين بكروهو في عمر الـ70، والثاني هو المخرج السينمائي المصري علي عبد الخالق، وعمره لم يتجاوز 78 عاماً.

وفي الأردن توفي الممثل أشرف طلفاح، البالغ من العمر 47 عاماً بعد تعرضه للاعتداء من طرف مجهول في مصر.