تفاصيل الخبر

خالد القيش يستعد لـ "الإمام الشافعي"... سعيد بالتعاون مع خالد النبوي

01/02/2023
خالد القيش يستعد لـ "الإمام الشافعي"... سعيد بالتعاون مع خالد النبوي

الممثل السوري خالد القيش

 

يستعد الممثل السوري خالد القيش للمشاركة في موسم رمضان المقبل من خلال مسلسل "الإمام الشافعي"، أحد الأعمال التاريخية المنتظرة هذا العام.

وقال خلال تصريحات خاصة  إنه متحمّس لمثل هذا العمل المميز، وسعيد بالتعاون مع الفنان المصري خالد النبوي وكل فريق العمل المشارك فيه، مشيداً بكواليس التصوير وأجواء الألفة.

وأضاف أنه بدأ منذ فترة تصوير المشاهد الخاصة به في مدينة الإنتاج الإعلامي، مشدداً على عدم قدرته على البوح بتفاصيل الشخصية التي يجسدها، حتى تظل مفاجأة للجمهور، متمنياً أن تحظى بأصداء إيجابية وإعجاب محبيه.

مسلسل "الإمام الشافعي" بطولة خالد النبوي، نضال الشافعي، خالد أنور، أروى جودة، حمزة العيلي، أحمد الرافعي، فرح بسيسو، سلمي أبو ضيف، وعدد كبير من ضيوف الشرف وإخراج الليث حجو.

يتناول السيرة الذاتية للإمام الشافعى في السنوات الأخيرة من حياته..

ويعتبر العمل ملحمة تاريخية عظيمة وهي نوعية الدراما التليفزيونية التي افتقدها الجمهور خلال السنوات الأخيرة، ويحكي العمل عن السيرة الذاتية للإمام الشافعي في سيناريو وحوار لمريم ناعوم.

وقد استعرض "اليوم السابع" من خلال السطور التالية بعض المعلومات عن الإمام الشافعي:

هو ثالث الأئمة الأربعة عند أهل السنة والجماعة، وصاحب المذهب الشافعي فى الفقه الإسلامي، ومؤسس علم أصول الفقه، وتنسب له آراء فقهية عدة وفتاوى قديمة، لكن الإمام ولتغيير المكان والزمان رأى إنها أصبحت لا تناسب العصر والظرف المكانى الذى يتواجد فيه، فتراجع عنها بما يناسب صحيح الدين وظروف البلاد.

. يعد الإمام الشافعي أحد أشهر علماء الفقه والتفسير، وهو ثالث الأئمة الأربعة عند أهل السنة والجماعة

  ينسب إليه المذهب الشافعي فى الفقه الإسلامي، وهو مؤسس علم أصول الفقه، وهو أيضًا إمام فى علم التفسير وعلم الحديث.

  اسمه أبو عبد الله محمد بن إدريس الشافعى المطلبي القرشي، ولد بغزة عام 150 هـ

  وهاجر إلى المدينة المنورة طلباً للعلم عند الإمام مالك بن أنس، ثم ارتحل إلى اليمن وعمل فيها، ثم ارتحل إلى بغداد سنة 184 هـ.

  عاد الشافعي إلى مكة وأقام فيها 9 سنوات، وأخذ يلقى دروسه فى الحرم المكي، ثم سافر إلى بغداد للمرة الثانية، وقام بتأليف كتاب "الرسالة".