تفاصيل الخبر

كأس العالم يتتَوَّج ب "ميسي "

19/12/2022
كأس العالم يتتَوَّج ب "ميسي "

لاعبو منتخب الأرجنتين يحتفلون بلقب كأس العالم

بقلم عباس مرجي 

بعد فوزه بسبعة بالون دور، ورفع 38 كأسًا ولعب أكثر من 1000 مباراة في مسيرته ،أخيرًا إنتهى انتظار ليونيل ميسي لتحقيق المجد في كأس العالم الذي كان مفقودا من مجموعته الأسطورية بعد أن تغلبت الأرجنتين على فرنسا في ركلات الترجيح المثيرة أمس الأحد.

 

النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يُقبل مجسم كأس العالم

 

نعم لقد أنصفت كرة القدم زعيمها وأظهرت وجه العدالة بحقه، فبعدما خرج كل من البرتغالي "كريسيتانو رونالد" والبرازيلي "نيمار" والأورغواني "لويس سواريس" من كأس العالم يذرفون الدموع كان دور الفرنسي كيليان مبابي أمس الأحد الذي قدم أداء مبهر في مباراة متكافئة بين المنتخبين أبت الا أن تبتسم الا لأبناء التانغو فكانت حصيلتها تربع ليونيل ميسي على عرش كرة القدم ليكون بحق " أعظم ما أنجب كرة القدم" وتتويج المنتخب الأرجنتيني بكأس العالم "قطر 2022" وهي المرة الثالثة التي يحصد فيها منتخب الأرجنتين كأس العالم قبل أن يفوزاو فيها سابقا مرتين عامي 1978 في الأرجنتين، و1986، في المكسيك بقيادة النجم الراحل مارادونا.

 

ميسي خلال تسلم كأس العالم من قبل رئيس رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو

 

 نهائي مجنون ويصفه البعض بأنه النهائي الأفضل على الإطلاق في بطولة كأس العالم التي استضافتها دولة قطر بأبهى حلة وأفضل نسخة على مر التاريخ ، حيث كان الزخم يتأرجح في كلا الاتجاهين خلال 120 دقيقة متقلبة سجل خلالها ليونيل ميسي في الدقيقة 23 من ركلة جزاء وفي الدقيقة 109 وأنخيل دي ماريا في الدقيقة 36 أهداف المنتخب الأرجنتيني فيما دوّن كيليان مبابي في الدقائق80 من ركلة جزاء و82 و118 من ركلة جزاء أهداف فرنسا.

وأهدر كل من الفرنسيين كينغسلي كومان وأوريلين تشواميني ركلتي جزاء فيما نجح رباعي المنتخب الأرجنتيني في تنفيذ ركلات الترجيح قبل أن يسجل جونزالو مونتيل ركلة الجزاء الفائزة لتنتهي المباراة 3-3 بعد الوقت الإضافي.

 

ميسي يسجل الهدف الثاني بمرمى فرنسا 

 

وهيمن لاعبو منتخب التانغو على معظم الجوائز الفردية في البطولة، إذ نال إينزو فيرنانديز جائزة أفضل لاعب شاب، وتحصل الحارس إيميليانو مارتينيز على جائزة القفاز الذهبية كأفضل حارس مرمى .وتحصل "الأسطورة" ليونيل ميسي، على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في البطولة بعد أن سجل 7 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة وقاد بلاده للتويج باللقب فيما نال مهاجم منتخب فرنسا كيليان مبابي الحذاء الذهبي كهداف للبطولة برصيد 8 أهداف.

 

الفائزون بجوائز الأفضل في كأس العالم قطر 2022 (رويترز)

 

وفي نهاية المباراة تسلم ميسي كأس البطولة من أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الذي أهداه أيضا "البشت" القطري الذي يتم ارتداؤه في المناسبات الخاصة والأفراح والذي توشح به أثناء وقوفه على منصة التتويج ورفع كأس العالم رفقة زملائه من منتخب "الألبيسيليستي" قبل أن يحتفل مع عائلته وأصدقائه في أرضية الملعب .

وبهذا الاحتفال اختتم مونديال قطر 2022 على استاد "لوسيل" تاركا خلفه ذكريات حفرت في تاريخ كل الشعوب عنوانها " ميسي البطل الأول للمستديرة " و"مضمونها قطر وعدت ووفت" .

 

ميسي محولا على الأكتاف خلال الإحتفال على أرضية اسستاد لوسيل