تفاصيل الخبر

"دينا الشربيني عن "آخر دور": ما لفتني فيه انه شيق ورشيق وميمي جمال:ابنتي تذيقني الامرّين بسبب الميراث!

14/12/2022
"دينا الشربيني عن "آخر دور": ما لفتني فيه انه شيق ورشيق وميمي جمال:ابنتي تذيقني الامرّين بسبب الميراث!

ابطال العمل

 

بقلم عبير أنطون 

 

"آخردور"هو المسلسل التشويقي الجديد الذي تعرضه قناة شاهد، وقد استطاع العمل ان يجذب الانظار مذ بدأ عرضه لاكثر من سبب. كذلك فقد كان ايضا للنجمة المصرية دينا الشربيني بطلة العمل اكثر من سبب لقبول الدور دون سواه. فما كانت دوافعها؟ عما يحكي المسلسل؟ ما كانت التحديات التي واجهت ابطاله وكيف تشرح دينا دراستها لشخصية "روان" التي أجادتها؟

" الأفكار" تسافر على متن المسلسل وتعود بالاجوبة...

يدورمسلسل"أخر دور"حول فتاة  تسكن في أحد العقارات في الدور(الطابق )الأخير، وهوال 31من العمارة، فنتعرف على علاقتها بالجيران، والمشاكل التي يتعرض  لها كل منهم على المستوى الشخصي، إلى أن تحدث جريمة قتل تقلب الأحداث رأسا على عقب. وفي هذه العمارة لكل ساكن قصة معينة. ونعرف بان روان (دينا الشربيني) جارة لسيدة هي ميمي جمال التي تتعرف عليها وتنشأ بينهما علاقة صداقة، كما نتعرف بصديقات دينا وهن نهى عابدين ومها نصار، فيما يجسد أحمد خالد صالح دور ظابط ومتزوج من مريم الخشت.

 تبدأ الاحداث فعليا من لحظة الإفراج عن روان، وفي أول يوم لها في شقتها الجديدة في الطابق الأخير من المبنى، حيث تزورها فتاة مجهولة وتطلب كأساً من الماء، ثم تتسلّل إلى الشرفة وتفشل في الانتقال إلى الشرفة المقابلة فتسقط في الهاوية. وهنا، ترتسم علامات الاستفهام حول سبب وجود هذه الفتاة في شقة روان، وتبدأ الأخيرة بتلقي اتصالات تهديد من مجهول.

الحبكة هذه هي من تأليف وسام صبري وإخراج حسين المنباوي في أولى تجاربه في مسلسلات المنصات الرقمية، وهي تجمع كوكبة من الممثلين بينهم كل من أحمد خالد صالح، نهى عابدين، مها نصّار، إبراهيم السمان، ميمي جمال، محمد الصاوي غادة طلعت وآخرين، وفيها توضع روان في دائرة الاتهام :فهل هي فعلا القاتلة؟

لا تجيب دينا الشربيني عن السؤال الاخير مباشرة لابقاء المشاهد متابعا للاحداث انما تشرح عن شخصيتها بالقول" إن علاقة روان بوالدتها سيئة، وهو الأمر الذي أثّر عليها نفسيّاً وفي تعاملها مع الآخرين، وهنا نكتشف ضمن أحداث فيها الكثير من التشويق إذا ما كانت هذه الشابة قاتلة ام لا ... وتردف معلقة:"ما يمكنني قوله أنها فتاة طيبة، مجتهدة في عملها كمعدة للبرامج، وتحصل معها أحداث تجعلنا في حيرة، فهل حوّلتها الظروف إلى مجرمة؟"

اما عن اختيارها للدور دون سواه فتؤكد الشربيني حرصها على اختيار أدوارها بعناية شديدة. وعن مسلسها هذا اوضحت:" القصة شدتني باعتبارها مشوقة، كما ان العمل يضم ممثلين أحب أن أعمل معهم، إضافة إلى أنها المرة الأولى التي أقف فيها أمام كاميرا المخرج حسين المنباوي، وكنت أنتظر التعاون معه منذ فترة".

اما عن التعاون مع منصة شاهد، فتقول دينا: "تتميز هذه المنصة باختيار مواضيع قيّمة وأفكار خارجة عن المألوف لتقديمها، كما أنها أخرجتنا من مسلّمة الالتزام بثلاثين حلقة، وبذلك نكون أمام مسلسل مشدود الأحداث، سريع الإيقاع وتجعل المشاهد متلهفاً لمتابعة القادم من الحلقات.

ويذكر أن دينا الشربيني، تشارك في الماراثون الرمضاني لعام 2023، من خلال مسلسل "كامل العدد"، حيث يتكون من 15 حلقة، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي لايت كوميدي، ويضم اليها كلا من شريف سلامة وإسعاد يونس.  

اما بين امنياتها، وهي ما كانت كررته لاكثر من مرة ، فتقول الشربيني، أنها تتمنى تجسيد شخصية الفنانة نبيلة عبيد في عمل فني، إذا أتتها الفرصة المناسبة، معللةً أنها تحبها جدًا وتشاهد أعمالها منذ وقت طويل. وفي هذا السياق تؤكد:"أنا أحب نبيلة عبيد جدًا واتمنى تجسيد قصة حياتها في عمل فني، وأنا قابلتها مرة واحدة فقط، وكانت في لبنان، واتمنى أن أقابلها مرة أخرى".

 ودينا على علاقة جيدة بزملاء العمل وبشكل خاص بأبناء جيلها وتعدد: "مايا دياب اختي، وأحب كندا وهنا وروبي، وشيكا، والكثير من الفنانين، والجيل نفسه يكونوا أصدقاء ونحن نقضي وقت في لوكيشن التصوير أكثر من الجلوس في المنزل، وأنا وروبي أصدقاء مقربين، وأحبها جدًاِ".

يذكر ان دينا كانت مقدمة برامج قبل دخولها مجال التمثيل وهي درست الاعلام في القاهرة, وقد انتقلت للعمل في قناة روتانا، للتلقى بعد ذلك العديد من عروض التمثيل. وهنا تقول:"بدأت مشواري مع التمثيل الذي كان هدفي من البداية وليس تقديم البرامج".

 

ميمي: الميراث

الفنانة القديرة ميمي جمال المنتهية من تصوير مسلسل "وش وضهر" وهو من بطولة إياد نصار، إسلام إبراهيم، ريهام عبد الغفور، ومحمود قابيل،  قالت بايجاز عن مسلسل "آخر دور" المتحمسة لعرضه: "أجسد فيه شخصية جديدة فأنا اعاني في العمل من عقوق و قسوة ابنتي التي لا يهمها سوى الأموال والميراث، وهذا مايحدث فعلا في هذه الأيام، لذلك تحمست للمشاركة به".

 من ناحيته يقول النجم أحمد خالد، والذي يلعب في المسلسل دور ضابط شرطة:"جذبني للمسلسل أن عدد حلقاته قليلة -12 حلقة-  وانا أرى أن المسلسلات التي تكون حلقاتها قليلة تجذب المشاهد أكثر. كذلك فإن مؤلف المسلسل هو نفسه مؤلف فيلم"عمهم"الذي أشارك فيه.

ومع تصدر المسلسل التريند في المشاهدة عبّر احمد عن سعادته الكبيرة برد فعل الجمهور على "آخر دور"مشيرا بأنه لم يكن متوقعا لرد الفعل هذا كله وانه كان سعيدا بتقديم دور الضابط  وبالعمل مع وجميع صناع العمل، كما أن التعاون مع المخرج حسين المنباوي كان مريحا للغاية وطبعا مع دينا الشربيني، خاصة وان اللقاء بينهما لم يكن الأول، فقد سبق وقام الثنائي بمسلسل "قصر النيل" معا.

وتعليقا على تصوير الأعمال للمنصات قال صالح: "من الأكيد ان تصوير المنصات يكون أسهل وليس هناك الضغط الموجود في تصوير المشاهد على التلفزيون أو أثناء رمضان، فالتصوير في رمضان يكون ضغطه أكبر ومسؤوليته مضاعفة ذاك اننا نكون ملتزمين بوقت معين.

وينهي صالح بالقول بأنه حاليا يواصل تصوير فيلم "وش في وش"، ويشاركه البطولة أمينة خليل، التي يجسد دور شقيقها، وتجمعه معها العديد من المواقف الكوميدية ومع زوجها محمد ممدوح من خلال الأحداث، وهو المسلسل التي يأمل له احمد نسبة المشاهدة العالية ايضا.

ويذكر أن الفنان أحمد خالد صالح قد انتهى من تصوير مشاهده في مسلسل "حرب الجبالي" في لبنان، وينتظر عرضه خلال الفترة المقبلة، وهو  ينتمي إلى نوعية أعمال الدراما الاجتماعية الشعبية، ومكون من 45 حلقة، من بطولة أحمد رزق، أحمد خالد صالح، هبة مجدي، صلاح عبدالله، سوسن بدر، فردوس عبدالحميد، أشرف عبدالغفور، نسرين أمين، ريم أحمد ، ولقاء سويدان، والعمل من تأليف سماح الحريري، وإخراج محمد أسامة.

 

غادة : الحيلة والمكر...

من ناحيتها قالت الفنانة غادة طلعت في حديث لها حول "آخر دور" ومشاركتها فيه: سعيدة جدا بالعمل مع المخرج حسين المنباوي وهو العمل الثالث لي معه، مشيرة إلى أن بداية العمل معه   كانت مسلسل "الفتوة" ثم "حلاوة الدنيا"وهي ترى فيه مخرجا مثقفا ويتقن إختيار كل شخصية لوضعها في اطار الدورالملائم لها، كما انه متعاون ومتفهم لكل ردود الفعل التي تواجه الفنان في الدور ،لافتة الى أنة من أفضل المخرجين في الوقت الحالي".

 

وتشرح طلعت عن شخصيتها : العب دور"سهام" زوجة رياض الخولي الذي يقوم بدور'عمران"، وسهام هذه نصابة وغامضة في نفس الوقت وهي بنت غير متعلمة "غلبانة" تقوم بالحيل والمكر...فهل ستستمر على هذا النحو؟"ما عليكم سوى المتابعة ...