تفاصيل الخبر

دعوات لمنع عرض كليب محمد رمضان الجديد. هل من اشارات ماسونية؟

19/07/2023
دعوات لمنع عرض كليب محمد رمضان الجديد. هل من اشارات ماسونية؟

الفنان محمد رمضان

 

انطلقت حملة هجومية شديدة ضدّ الفنان المصري محمّد رمضان، عبر مواقع التواصل الاجتماعيّ، بعدما أزاح الستارة عن صور عدّة من فيديو كليب أغنيته الجديدة، الذي صوّره في إحدى المدن الإيطالية.

وقد ظهر رمضان، في بعض المشاهد وهو نائم على السرير وإلى جواره ثلاث فتيات بملابس شبه عارية، ما تسبّب في إصابة مُتابعيه بصدمة كبيرة، مُطالبين إيّاه بمنع عرض الكليب، وتدخّل الرقابة لمحاسبته.

كذلك، واجه رمضان، بسبب هذا الكليب اتّهامات بالترويج للفكر الماسونيّ، بعدما ظهر في صورة أخرى وهو يقلّد إحدى الحركات التي يشتهر بها المنتمون إلى هذه الجماعات.

وقد تلقّى الفنان الشاب، آلافَ الرسائل الشديدة اللهجة، لتحذيره من تأثيره سلبياً على الشباب، خاصّةً وأنّه يتمتّع بقاعدة جماهيرية كبيرة، ومن أبرز التعليقات التي جاءت في هذا الإطار: "هل ترى أنّك تقدّم محتوى هادفاً؟... كيف تخرج للجمهور في دراما رمضان بشخصيّة ابن البلد الشهم ويُحبّك الكبار والصغار، ومن ناحية أخرى تقدّم لهم مثل هذه الكليبات؟ اتّق الله حتى لا تتحمّل ذنب الصغار الذين يتأثّرون بك"، فيما قال آخر: "هذا المشهد من الممكن أن ينسف تاريخك الفنّيّ... من الأفضل لك ألّا تعرضه".

 ليست هذه المرة الاولى التي يتعرض فيها رمضان للانتقاد، لكن هناك من يقف دوما الى جانبه. ومن بين الفنانات اللواتي يحرصن على الدفاع عنه، الفنانة فيفي عبده التي استنكرت في تصريحات اعلامية  الهجوم على الفنان محمد رمضان ومحاربته بشكل مستمر، وقالت إنه مهما يتعرّض لذلك يرزقه الله رزقاً واسعاً وربما يكون هناك شيء طيب مع والديه أو من حوله هو السبب وراء الثروة التي كوّنها.

وقد طالت انتقادات واسعة وسخرية شديدة الفنانة المصرية عبر السوشيل ميديا بسبب هذه التصريحات، وشكك البعض في أن دفاعها عنه بهدف أن تشاركه في مسلسلاته الدرامية التي تحقق نجاحات كبيرة.

وقد ردّت عبده للمرة الأولى على هذه الانتقادات، وقالت إنها لم تخطئ عندما ذكرت أن ثروته التي كونّها بسبب نجاحه الفني، والدليل على ذلك إقبال الجمهورعلى مشاهدة أعماله السينمائية والدرامية. وإذا لم يحقق هذه النجاحات الواسعة لما استطاع أن يحصل على هذه الأموال الطائلة، لكنها أكدت أنه بالفعل لديه أخطاء ولا يمكن لأحد أن ينكر ذلك.

وبسؤالها عن عدم مشاركته أي عمل فني على الرغم من محبتها له ودفعها عنه بصورة مستمرة، قالت إنه في حال عرض عليها مشاركته في عمل فني يناسبها فلن تتردد في الموافقة عليه، موضحةً أنه مثله مثل أي ممثل يطلب التعاون معها.