تفاصيل الخبر

عمرو دياب يحتفل بميلاده وهذه خلطته السحرية ...وعمرو مصطفى يسامحه!

19/10/2022
عمرو دياب يحتفل بميلاده وهذه خلطته السحرية ...وعمرو مصطفى يسامحه!

الفنان عمرو دياب

 

وجه الفنان والملحن عمرو مصطفى رسالة إلى الفنان عمرو دياب بمناسبة عيد ميلاده معلنا من خلالها عن إنهاء الخلاف بينه وبين الهضبة الذي امتد لسنوات، استمر بها "مصطفى"في شن الهجوم على عمرو دياب دون رد من الأخير. 

فكتب في منشور له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي: "العمر يجري سريعا ولن تبقي غير السيرة العطرة، وداعا لأي مشكلة مع أي إنسان وخاصة لو كان الإنسان تجمعه بك عشرة، ونحن قدوة للأجيال القادمة".

 وتابع مصطفى:"صنعنا تاريخا مشرفا من الموسيقى أتمني أن تستمتع به الأجيال القادمة بدون أي شوائب   نحن ننشر السعادة، وأتمنى أن يظل في ذهن المستمع هذا الإنتاج الموسيقي بدون ربطه بأي صراعات أو مشاكل". مضيفا: لذلك انتهز فرصة عيد ميلاد علامات الموسيقي عمرو دياب ومحمد منير .. كل سنة وأنتم طيبين، قامات كبيرة في صناعة الموسيقي تعلمنا منكم الكثير ..."

  ويحتفل دياب بميلاده في 11 تشرين الأول(أكتوبر)، وهو الفنان الذي حقق وما يزال نجاحات كبيرة في مجال الاغنية الشبابية، والمعروف بمثابرته وسعيه المتواصل لتقديم ما هو جديد لصنع التميز. ويملك دياب قاعدة جماهيرية كبيرة في العالم لعربي، ولم تخبُ او تتضاءل نجوميته خلال ثلاثة عقود.

وفي هذه المناسبة، يتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لدياب في اول مقابلة تلفزيونية ظهر فيها مرتبكا وخجولا امام الكاميرا، مع اعلامية مصرية كان وقتها خلال فترة انطلاقته بعمر الـ21، بعدما اكتشفه المحن والموزع الموسيقي هاني شنودة.

وقال عمرو خلال اللقاء: “بحاول أقدم الأغاني في شكل حدوتة صغيرة ويكون الإنسان بطبيعته، مش هكون عندى 21 سنة وألبس بدلة وكرافتة وأنا بغني، هيبقي شكلي يضحك لإني بغني للشباب".مضيفا:"عايز أغني بطبيعتي بدون قيود وأقدم أغاني أحس بيها، والشباب اللي في سني يحس بيها، لأني زي أي شاب مريت بتجارب وعايز أعبر عنها".

يذكر ان عمرو دياب، بدأ مسيرته الفنية في العام 1982، عندما سجل أول أغنية له بعنوان "الزمن"، من كلمات هاني زكي، وألحان هاني شنودة، وفي العام نفسه سجل أول ألبوم له بعنوان"يا طريق" ليكون بداية انطلاقته في عالم المجد والعالمية.

وتوالت ألبومات "الهضبة" التي حقّق من خلالها ألقاباً وإنجازات لا حصر لها، وترجمت أغنياته إلى لغات عدة، من بينها الإنكليزية، والفرنسية والهندية، وغيرها، كما استعان بها مخرجون عالميون في أعمالهم كان أشهرها "على باله" في الفيلم الفرنسي ديفاين إنترفينشن، وأغنية "عودوني" في الفيلم الإسباني ذا دانسير أبستيرز، و"العالم الله" و"نور العين" في المسلسل البرازيلي أو كلون.

كما دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية، باعتباره أكثر المطربين العرب حصولاً على الجوائز العالمية.

وعمرو دياب الذي دائماً ما يثير الجدل بحفاظه على حيويته وشبابه، يقول ان السر وراء ذلك بأنه يمارس الرياضة بصورة مستمرة، وبعيد تماماً عن تناول الكحوليات أو التدخين، كما أنه لا يشغل باله بما يثار حوله من شائعات أو أخبار سلبية.