تفاصيل الخبر

كيف رد حسن يوسف على حسين فهمي وما سبب الجدل بينهما؟

15/12/2022
كيف رد حسن يوسف على حسين فهمي وما سبب الجدل بينهما؟

الفنان القدير حسن يوسف

 

شنّ عمر نجل الفنان القدير حسن يوسف، هجوماً واسعاً على الفنان حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بعد تصريحات الأخير ضد والده، والتي برر خلالها عدم دعوته إلى المهرجان بأنه حرّم الفن من قبل.

وحرص حسن يوسف على الرد على هجوم حسين فهمي ضده، خلال تصريحات خاصة عبر "النهار العربي" فقال: "لن أرد بنفسي على ما قاله فهمي عني، ولكن أشكر جمهوري العزيز لأنه هو الذي رد عليه".

وأضاف: "لم أعتد حضور حفلات عرض أزياء، وإذا كان حسين فهمي قد أرسل لي دعوة لحضور مهرجان القاهرة السينمائي هذا العام، لم أكن سأذهب بكل تأكيد، لأنني لا أحب حضور حفلات عروض الأزياء".

وتابع: "المهرجانات حالياً أصبحت لعرض الأزياء بكل أسف، وحديثي هذا ليس هجوماً على المهرجان، فهو بالنهاية مهم وعريق، ولكن كما قلت فإن المهرجانات حالياً باتت تفتقد الثقافة، فعندما أقرّر الذهاب إلى مهرجان يكون بهدف أن أتعلم شيئاً منه أو أخرج بمعلومة ثقافية.

واستطرد: "أود توضيح أمر مهم... إذا كان حسين فهمي أرسل لي دعوة للحضور كنت سأعتذر وأتواصل معه لإبلاغه بذلك، احتراماً مني وبالنهاية لا توجد مشكلات بيننا.

وأردف: "فهمي قال عني إنني اعتزلت التمثيل، وردي عليه هو أنني أحضّر لمسلسل أردني - مصري، وهو من إنتاج وإخراج الفنان الأردني بسام خضر، ويحمل اسم "قطر الندى" وتشاركني البطولة الفنانة صبا مبارك وسنبدأ التصوير في بداية العام المقبل بمصر والأردن".

واختتم: "لم أنزعج من حديث حسين فهمي، وهو صديقي وحبيبي ولا خصومات أو عداوة بيننا، وهو جاري ويسكن بالفيلا الخاصة به أمام فيلتي، ويبدو أن الأمر اختلط عليه واعتقد أنني سأرفض دعوته إذا أرسلها لي، ولكن أؤكد أنه لا توجد مشاكل بيننا".

يذكر أنّ حسين فهمي كان قد ظهر في لقاء تحدث فيه عن سبب عدم دعوته حسن يوسف في المهرجان وقال: "حسن يوسف اعتبر أن الفن حرام، هو لا يزال يعمل لكن هل يعتبره حراماً؟

 الفنان حسين فهمي