تفاصيل الخبر

لماذا باع" جاستن بيبر" حقوق أعماله الموسيقية... وكم بلغ الثمن؟

01/02/2023
لماذا باع" جاستن بيبر" حقوق أعماله الموسيقية... وكم بلغ الثمن؟

المغني الكندي" جاستن بيبر " وزوجته" هايلى بالدوين "

 

كشفت وسائل إعلام أجنبية عن بيع المغني الكندي" جاستن بيبر "حقوق أعماله الموسيقية لشركة "هيبجنوزيس سونجز كابيتال" مقابل 200 مليون دولار.

وأكّدت الشركة المتخصّصة في إدارة الحقوق الموسيقية أنّها استحوذت على كامل حصص "جاستن بيبر "من حقوق النشر والتسجيلات الرئيسية والحقوق المجاورة لأعماله كافّة.

وانتشرت ظاهرة بيع حقوق الأعمال الموسيقيّة بشكل كبير في العامَين الماضيَين، إذ قام المغني البريطاني" ستينغ "بالتخلّي عن حقوق مجموعته الكاملة إلى "يونيفرسال ميوزك"، في صفقة قدّرت وسائل إعلام قيمتها بـ250 مليون دولار.

كذلك، باع "بروس سبرينغستين"، عام 2021، حقوق المؤلّف والتسجيل المرتبطة بأعماله كافّة إلى شركة "سوني" مقابل أكثر من 550 مليون دولار، وحذا حذوه المغنّي الحائز جائزة نوبل للآداب "بوب ديلان"، الذي تخلّى عن حقوقه كمؤلف إلى "يونيفرسال" في صفقة قُدرت قيمتها بـ300 مليون دولار.

ورجّحت وسائل الإعلام أنّ السبب الأساسيّ خلف رغبة المستثمرين في الحصول على حقوق الأعمال الموسيقية يكمن وراء ظهور البثّ التدفقيّ.

وقد أدّى ذلك إلى احتدام المنافسة في السنوات الأخيرة بين أدوات الاستثمار على غرار"هيبغنوزيس" و"كونكورد" و"برايمري ويف" وبين شركات رئيسية في قطاع التسجيلات وإنتاج الأعمال الموسيقية مثل "يونيفرسال ميوزيك".

وكما" بيبر"، فان زوجته" هايلى بالدوين "هي حديث الكثيرين ايضا، ويبدو أن الثروة الهائلة الذى يمتلكها الثنائ لا تمنعهما من مشاركة بعضهما لأزيائهما مثلما حدث مؤخرًا مع التقاط عدة صور لـ"هايلى "أثناء ارتدائها الجاكيت الخاص  نفسها  لـ "بيبر"، وفقًا للصور الذى نشرها تقرير موقع "الديلي ميل "مؤخرًا ورصد فيها ظهور" هايلي بالدوين" أثناء سيرها في شوارع نيويورك.

 الى ذلك، سبق وتصدرت "هايلي بيبر" غلاف مجلة "فوربس" مؤخرًا خلال غلاف تناقلته المواقع العالمية   والذى جاء عنوانها"فوربس ما دون الثلاثين"، وعرضت "هايلي" خلال الحوار إلى أكثر من أمر حول حياتها وعلاقتها بزوجها "جاستين بيبر" خاصة أنهما عانا خلال العام الجاري لأسباب عديدة أبرزها مرضه الأخير الذى عرقل سلسلة من الحفلات الذى كان مفترض أن يحييها. 

كما تعرضت فى الحوار لسر صورتها مع حبيبة زوجها السابقة" سيلينا جوميز " بعدما أشعلا وسائل التواصل بالصورة التى تجمعهما خلال حضورهما حفل لمتحف أكاديمية الصور المتحركة، وظهرتا في حالة من التوافق معا وتتبادلان الابتسامات أثناء أخذ بعض اللقطات لهما، وبهذه الصور أجبرت كل من" سيلينا "و"هايلي"  المعجبين على التوقف عن نشر الشائعات حول توتر علاقتهما بسبب" جاستن بيبر".