تفاصيل الخبر

تهديدات تطاول "توم كروز" الممثل الاعلى اجرا لعام  2022.  فما الذي فعله؟

19/10/2022
تهديدات تطاول "توم كروز" الممثل الاعلى اجرا لعام  2022.  فما الذي فعله؟

الممثل العالمي" توم كروز"

 

يتعرض الممثل العالمي" توم كروز" والمخرج "كريستوفر ماكواري" لسلسلة تهديدات، مما اضطر كروز، الى استئجار فريق أمني من أجل حمايته.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل"البريطانية، فان" كروز" و"ماكواري" وبقية الفريق يعملون على متابعة تصوير الجزء الثامن من فيلم "مهمة مستحيلة" في المملكة المتحدة، ولكن مع الاستغناء عن منتج، وهو احد افراد الفريق السابقين، اصبحت الامور تستدعي عدم المخاطرة، خاصة وان اقتراحات الموظف السابق لم يتم اخذها بعين الاعتبار في ما يتعلق بمواقع التصوير. 

والموظف السابق لم يسكت، بل تقدم بدعوى ضد "كروز" والمخرج، ووجه اليهما تهمة تتعلق بالجهة التي تمول أعمال" كروز"، والتحقيقات جارية في هذا الاطار.

وفي ظل المخاوف من المزيد من الأعمال الانتقامية من قبل الموظف السابق، فان "كروز "المعتاد على التحصن امنياً من قبل فريق متواجد حوله اخذ حيطته، ولكن الامر جديد كليا بالنسبة الى المخرج" ماكواري".

  في سياق أخر، فقد تصدّر النجم "توم كروز" قائمة مشاهير هوليود الأعلى أجرا لعام 2022. ومع أنه لم يتلق سوى 13 مليون دولار عن دوره في فيلمه الأخير "توب غان: مافريك" إن ذلك يندرج تحت بند التعاقد الذكي الذي أجراه "كروز"، إذ اختار التضحية بأجر كبير مقدما، مقابل نسبة من إجمالي إيرادات التذاكر.

فالفيلم -الذي بدأ عرضه في 27  أيار (مايو) الماضي جنى ما يفوق على 1.5 مليار دولار، مما سمح بأن يصل أجر" كروز "عنه إلى 100 مليون دولار قابلة للزيادة.

ومن بتتبُّع مسيرة "توم كروز" المهنية على مر السنين، يمكن عدّه أحد أكثر مشاهير هوليود ثراء، حتى أن ثروته تتخطى نصف مليار دولار؛ فمنذ البداية اعتاد "كروز "احتلال أدوار البطولة لأفلام كانت غالبا ضمن الأعلى ربحا، وهو ما سمح له برفع أجره عملا بعد آخر.

وبلغ إجمالي أرباح" كروز" المهنية بين 1983 و2019 نحو 745 مليون دولار، وهو يحتل المرتبة الثالثة ضمن قائمة أعلى نجوم هوليود أجرا عبر التاريخ، بعد "كيانو ريفز" بأجر 156 مليون دولار عام 2003 عن الجزء الثاني من سلسلة "ذا ماتريكس"، و"بروس ويليس" بأجر 100 مليون عام 1999 عن فيلم "الحاسة السادسة".  

ومع أن سوق السينما في هوليود اعتاد على تلك الأرقام في ما يتعلق بأرباح أفلام "كروز"، فإن السينما تدين له بالامتنان هذه المرة تحديدا، كونه أحيا شباك التذاكر بعد طول خمود بسبب تداعيات تفشي فيروس "كورونا".