تفاصيل الخبر

صفعة "كريس روك" تعود عليه بالملابيين...والـ"اوسكار" يتخذ اجراءات!

15/03/2023
صفعة "كريس روك" تعود عليه بالملابيين...والـ"اوسكار" يتخذ اجراءات!

الصفعة المشهورة بين الممثل" ويل سميث" وزميله" كريس روك

 

بعد أن اعتبر الجميع أن صفعة الممثل" ويل سميث" لزميله النجم الكوميدي" كريس روك" قد تسببت له بأذى نفسي جعلته يمتنع عن الحديث أو التصريح حول الواقعة، تبين أن صمت النجم كان كنوع من التشويق أكثر للحادثة، لاستغلالها مهنياً وتحقيق أرباح وصلت إلى 40 مليون دولار وأكثر.

وحصل" كريس روك" على المبلغ المذكور أعلاه من "نتفلكيس" التي بثت عرضًا حيًا للمرة الأولى منذ تأسيسها، وكان هذا الشرف لـ"كريس روك "الذي وجد برفقة أصدقائه وصديقاته النجوم، كوميديين وممثلين، وتحدث عن الصفعة مدة تسع دقائق فقط في آخر العرض.

تسع دقائق انتظرها الجمهور مدة عام كامل كان خلالها الممثل" ويل سميث" يتخبط بين اعتذارات ومحاولات تحسين صورته وأيضاً الخضوع لجلسات علاج نفسي.

ومن دون أدنى شك قد حقق" روك" أرباحاً كبيرة خلال عروضه في العام المنصرم، حيث حضرت الناس لتسمع ولو حتى تلميحاً حول الحادثة، فيما كان" سميث" يدفع الثمن في فشل فيلم الأخير على الرغم من إشادة النقاد له.

وكان" كريس روك" قال إنه سئم من الحديث عن الصفعة "الشائنة" التي تلقاها على وجهه من الممثل الأمريكي ويل سميث، في حفل الأوسكار الماضي، لكنه يريد أن يوضح شيئا واحدا: "إنها مؤلمة".

وجاء ذلك في حديث مطول لـ"روك"( 58 عاما)، عن صفعة حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2022 خلال عرض كوميدي مباشر خاص على منصة نتفليكس، وقال: "أنتم تعرفون ما يقوله الناس، عن أن الكلمات مؤلمة". لكن "أي شخص يقول الكلمات مؤلمة لم يتعرض للكمة في وجهه".

وأعلن" ويل سميث "حينها أن الغضب "الذي امتلأت به نفسه" تسبب في قيامه بهذا الفعل.

وأصبحت الحادثة بمثابة أداة  ثقافية للجدل الدائر حول العنف في الولايات المتحدة، حيث سُمح لـ"سميث "بالبقاء في الحفل وتسلم أول جائزة أوسكار له لأفضل ممثل.

وتخوفًا من تكرار واقعة صفعة نجم هوليوود" ويل سميث" لزميله" كريس روك"، استعان منظمو حفل الأوسكار في دورته الـ95،  الأحد الماضي، بفريق أزمات لمواجهة والرد على أي حوادث قد تنشأ في الحفل المرتقب

ويأتي هذا الإجراء لأول مرة، لمنع أي حوادث مشابهة ومفاجئة بعدما  أنشأت الأكاديمية المانحة لجوائز الأوسكار فريق أزمات للرد على أي حوادث مؤسفة متوقع أن تحدث، مشابهة لما فعله "ويل سميث".

وأوضح" بيل كرامر"، الرئيس التنفيذي لأكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة: "نأمل أن نكون مستعدين لأي شيء، بسبب ما حدث العام الماضي فتحنا عقولنا لعديد من الأشياء التي يمكن أن تحدث في حفل توزيع جوائز الأوسكار".

ولم تكشف الأكاديمية المانحة لجوائز الأوسكار عن تفاصيل عضوية "فريق الأزمات" أو كيف يمكن أن يتفاعل مع أي شيء خارج عن المألوف، خلال حفل الأوسكار 2023.

اما" ويل سميث" ممنوع من حضور حفل الأوسكار لمدة 10 أعوام.