تفاصيل الخبر

في ذكرى وفاتها..ما الذي رسم على قبر"مارلين مونرو" وما كان موقفها من والدها؟

07/06/2023
في ذكرى وفاتها..ما الذي رسم على قبر"مارلين مونرو" وما كان موقفها من والدها؟

النجمة الأميركية الراحلة " مارلين مونرو"

 

تمرهذا الشهر الذكرى 97 على ميلاد النجمة الأميركية" مارلين مونرو"، حيث انها ولدت فى 1  حزيران (يونيو )1926، ورحلت فى 5  اب (أغسطس )1962، وهى ممثلة ومغنية أميركية استطاعت فى بداية الخمسينيات أن تصبح نجمة هوليوودية. اسمها الحقيقي" نورما جين مورتنسون"، ولطالما اعتبرت رمزا للإغراء في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، وكانت تعد فنانة شاملة، جمعت ما بين الغناء والتمثيل والرقص، فضلا عن عرض الأزياء، ولا تزال ذكراها حاضرة بقوة بين محبيها رغم مرور 6 عقود على رحيلها، وقد حققت العديد من أفلام" مونرو" نجاحات كبيرة، حتى أن بعضها أصبح من بين كلاسيكيات السينما.

وولدت" مارلين مونرو" في مستشفى لوس أنجلوس العام، وعمّدت باسم شهرة والدتها قبل الزواج لإخفاء عدم شرعيتها، ونقلت فيما بعد إلى دار رعاية، وفي وقت سابق من العام الماضي، أظهر اختبار الحمض النووي أن  والدها البيولوجي يدعى "جيفورد".

وقد حاولت "مونرو" التواصل مع والدها المنفصل عنها، بما في ذلك زيارة مشؤومة إلى بلدة هيميت في ولاية كاليفورنيا، حيث كان يعيش، من أجل تحديد مكانه.

وفى  كانون الأول (ديسمبر) الماضي، بيعت بطاقة غير مؤرخة، موجهة إلى "مارلين مونرو" بخط "جيفورد"، بسعر يتراوح بين ألفين و3 آلاف دولار، وجاء في الرسالة: "هذه الكلمات المبهجة والتي تتمنى لك التعافي تأتي لتقول لك إن الأفكار والتمنيات تذهب لك يومياً"، وأضيف إليها بخط اليد: "والقليل من الصلوات أيضاً".

وقال" سكوت فورتنر"، الذي يمتلك أكبر مجموعة خاصة في العالم لممتلكات" مونرو"، إنه اكتشف البطاقة "بالصدفة" أثناء بحثه في أرشيفها بناءً على طلب مزادات "جوليان"، وأُرفقت الرسالة بالشرح التالي: "الأداة المادية الوحيدة المعروفة التي تعبّر عن أي اتصال بين" جيفورد" وابنته الشهيرة".

وتابع: "تأتي هذه الملاحظة الصغيرة المبهجة بشكل خاص لتقول إن "الكثير من الأفكار معك أيضاً كل يوم"، كما ورد في الملاحظة كلمات (صلاة صغيرة أيضاً)، تم التوقيع عليها باسم "ستانلي جيفورد"، ريد روك ديري فارم، هيميت، كاليفورنيا "والجدير بالذكر أنه أخطأ في تهجئة اسم ابنته المسرحي أيضاً.

وعانت "مارلين مونرو" طفولة مضطربة حيث إن أجدادها وأمها كانوا مقيمين بمؤسسات للأمراض العقلية وقد عاشت مع سلسلة من العائلات الحاضنة ثم تزوجت من أحد جيرانها " جيمس دوجيرتي  " عندما كانت في السادسة عشرة من عمرها.

وقد اكتشف أحد المصورين"  نورما جين" التى عرفت بـ"مارلين مونرو "أثناء إحدى جلسات التصوير لدى عملها في مصنع ذخائر في كاليفورنيا ، وسرعان ما انطلقت لتعمل فى مجال عرض الأزياء لتحظى بمسيرة مهنية ناجحة.

وفي 5  اب (أغسطس )1962تم العثور على" مونرو "ميتة بسبب جرعة زائدة من الباربيتورات في منزلها في برينتوود ، كاليفورنيا وكانت تبلغ من العمر 36 عامًا.

اما مقبرة "مونرو"، فتفع في ويستوود فيليدج ميموريال بارك، بلوس أنجلوس،  وذكر التقرير أن الترتيبات الخاصة بجنازة" مارلين" تم إجراؤها من قبل زوجها السابق "جو ديماجيو"، الذي انفصل عنها قبل وفاتها  بسبع سنوات، و هو الذي اختار حديقة ويستوود فيلادج ميموريال في لوس أنجلوس كمقبرة لطليقته الراحلة، حتى إنه أمر بوضع ورود حمراء في سردابها ثلاث مرات في الأسبوع على مدار عشرين عامًا، والنصب التذكاري للمقبرة مزين حالياً بآثار أحمر الشفاه من قبلات الزوار، وباقات الزهور!