تفاصيل الخبر

" ميغان ماركل" تدعم ...ونجمات اوروبيات يقصصن شعرهن تضامنا مع ثورة الإيرانيات!

26/10/2022
" ميغان ماركل" تدعم ...ونجمات اوروبيات يقصصن شعرهن تضامنا مع ثورة الإيرانيات!

" ميغان ماركل"  دوقة ساسكس

 

ظهرت" ميغان ماركل"، دوقة ساسكس، في مقرّ شركة "سبوتيفاي" في لوس أنجلس مرتديةً قميصاً عليه عبارة باللغة الفارسية، ومعلنة تضامنها مع النساء اللواتي يتظاهرنَ احتجاجاً في إيران.

وانتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي صور ماركل مع عضوَين تنفيذيّيَن من منظّمتها

"Archewell"

  وهما" أشلي هانسن" و"ماندانا دياني"، وكلتاهما من النساء الإيرانيات.

وكانت" دياني" قد شاركت الصورة عبر حسابها، حيث ظهرت ماركل بقميص أسود اللون مكتوب عليه 3 كلمات فارسيّة تعني باللغة العربية: "النساء، الحياة، الحرية".

وفي خانة التعليقات، علّقتط دياني": "تحدّثت" ميغان" عن الثورة التي تقودها النساء والفتيات الصغيرات في إيران، والشجاعة التي يُظهرنها كلّ يوم، وقيادتهن ومناصرتهن لحقوق الإنسان الأساسية: المرأة، والحياة، والحرية".

وتابعت: "بصفتي امرأة إيرانية هربتُ من وطنها سعياً وراء هذه الحريات ذاتها، لم يكن بإمكاني أن أكون أكثر امتناناً لماركل للطريقة التي اختارت بها، مراراً وتكراراً، الدفاع عن النساء في جميع أنحاء العالم".

ويتزامن دعم دوقة ساسكس للنساء الإيرانيات مع الاحتجاجات القائمة في أنحاء إيران ضد الاضطهاد القائم على النوع الاجتماعي بعد وفاة" مهسا أميني"، (21عاما) التي توفيت بعد أيام من اعتقالها على يد "شرطة الأخلاق"، بسبب عدم امتثالها للقواعد الصارمة المتعلّقة بغطاء الرأس.

من ناحية اخرى قصّت ممثلات فرنسيات بارزات من بينهنّ "جولييت بينوش" و"إيزابيل أوبير"، خصلات من شعرهنّ احتجاجاً على وفاة الشابة الإيرانية" مهسا أميني"،  وقالت" بينوش ":" من أجل الحرية" وهي تقصّ خصلة كبيرة من شعرها ورفعتها أمام الكاميرا.

وانضمّت إلى" بينوش" في هذه المبادرة مجموعة من أشهر الممثلات والمغنيات الفرنسيات، مثل" ماريون كوتيار" و"إيزابيل أدجاني".