تفاصيل الخبر

أفلام في هوليوود بينها لـ"براد بيت" توقفت عن التصوير. ما السبب؟

19/07/2023
أفلام في هوليوود بينها لـ"براد بيت" توقفت عن التصوير. ما السبب؟

النجم العالمي "براد بيت "

 

تسبب إضراب ممثلين وممثلات وكتاب سيناريو في الولايات المتحدة في التأثير في مصير أفلام مرتقبة. وذكر تقرير لشبكة "إن بي سي" الأميركية السبت الماضي أن الاستوديوهات الكبرى في العاصمة السينمائية أوقفت الكثير من المشروعات البارزة هذا الأسبوع بعد أن دخل أكثر من 160 ألف فنان يمثلهم نقابة ممثلي التلفزيون والسينما في إضراب لأول مرة منذ عام 1980، وقد تحدوا درجات الحرارة الحارقة للاحتجاج أمام استوديوهات الأفلام، ومقرات مكاتب خدمات البث ومحطات التلفزيون.

ويمنع الإضراب الممثلين من المشاركة في الحملات الترويجية لعدد من الأفلام. وعلى سبيل المثال، تم إلغاء احتفالات السجادة الحمراء في العرض الأول للولايات المتحدة لفيلم "أوبنهايمر" للمخرج" كريستوفر نولان"، وفقاً لمتحدث باسم شركة "يونفيرسال بيكتشرز".

وذكرت شبكة "إن بي سي" أن عمليات تصويرعدد من الأفلام ستتوقف حتى يتوصل الممثلون إلى اتفاق مع جمعية تجارية تمثل الاستوديوهات الرائدة وشركات البث المباشر".

ومن الافلام التي تأثر تصويرها فيلم المخرج" ريدلي سكوت" المرتقب "غلاديتور 2" (المصارع 2) بالإضراب. ووفقا للشبكة الأميركية، فقد بدأ تصوير الفيلم - الذي حصل الجزء الأول منه على جائزة الأوسكار لعام 2000 - الشهر الماضي في مواقع مثل مالطا والمغرب، والذي كان من المقرر عرضه في ترين الثاني ( نوفمبر الثاني) 2024، وفقاً لموقع "اي إم دي بي". ومن بين الممثلين في الفيلم" بول ميسكال "(أفترسون)، و"بيدرو باسكال" و"دينزل واشنطن".

وتأثر ايضا فيلم الإثارة "المحلف 2" (جورور 2) من إنتاج شركة "وارنر برازر" بالإضراب، ويُشاع أنه آخر إخراج للمخرج" كلينت إيستوود". ويقوم ببطولته "نيكولاس هولت" كمحلف لمحاكمة جريمة قتل يكتشف أنه قد يكون مسؤولاً عن وفاة الضحية. كان من المقرر تصوير الفيلم في جورجيا، وهي مركز رئيسي لإنتاج أفلام هوليوود، لكن تم تعليق التصوير، وليس للفيلم تاريخ إصدار رسمي.

كذلك من المتوقع أن يغزو" توم كروز" شباك التذاكر الدولي للجزء الجديد من سلسلة أفلام "المهمة المستحيلة" (ميشن إمبوسيبل - ديد ريكونينغ). ومن المتوقع أن يؤخر الإضراب تصوير الجزء الثاني من الفيلم، الذي كان من المفترض أن يستأنف التصوير بعد انتهاء "كروز" ورفاقه من الترويج للجزء الحالي من السلسلة الشهيرة، وفقاً لمصدر مطلع في الإنتاج من الشركة المنتجة "بارامونت".

وكان المخرج" جوزيف كوسينسكي" يستعد لتصوير عمل درامي مستقى من أحداث سباق "الفورمولا 1" من بطولة "براد بيت"، لكن "كل عمليات التصوير متوقفة الآن"، بحسب مصدر قريب من الإنتاج. وقال المصدر لشبكة "إن بي سي": "لقد استمتع براد بنفسه حقاً، لكنه بالتأكيد عضو مخلص جداً في النقابة".و الفيلم ليس له تاريخ إصدار رسمي.

وبالعودة الى الاضراب، وبغير زيادة الاجور هناك قضية اخرى يطالب بها المضربون. وقد قالت رئيسة نقابة الممثلين الأميركيين عن المفاوضات مع هوليوود: لقد خُدعنا... يريدون استبدالنا بالذكاء الاصطناعي".

وعلى غرار كتاب السيناريو، يطالب الممثلون بالحصول على رواتب أفضل في ظل التضخم المُسجَّل وضمانات في حال تضرر عملهم نتيجة اللجوء إلى برامج الذكاء الاصطناعي.

ويشدد المضربون جدا حول مسألة الذكاء الاصطناعي الذي يزداد استخدامه في هوليوود، إذ استعانت به "ديزني" مثلاً في تأليف الشارة الافتتاحية بمسلسل "سيكرت إنفايجن".

وقالت احدى المضربات "سنُستَبدَل تلقائياً بالذكاء الاصطناعي"، مضيفةً "سيستمر تهميشنا وأدعو الجميع للاستيقاظ"!