تفاصيل الخبر

"انجلينا جولي في دور "ماريا كلاس" : "إنه دور العمر... وسأبذل ما في وسعي لتجسيد هذه الشخصية الشهيرة!

02/11/2022
"انجلينا جولي في دور "ماريا كلاس" : "إنه دور العمر... وسأبذل ما في وسعي لتجسيد هذه الشخصية الشهيرة!

النجمة العالمية " أنجلينا جولي"

 

حصلت النجمة" أنجلينا جولي" على دور العمر في الفيلم الجديد الذي تعاقدت على بطولته، إذ أعلنت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار، أنها ستلعب دور مغنية الأوبرا الشهيرة "ماريا كالاس".

وقد اشتهرت الفنانة الأوبرالية بمجموعتها المذهلة على خشبة المسرح، بالإضافة إلى حياتها العاطفية المضطربة التي تضمنت قصة حب مع اليونان"ي أرسطو أوناسيس"، الذي تزوج" جاكي كينيدي".

 "أنا آخذ على محمل الجد المسؤولية عن حياة ماريا وإرثها"، قالت" جولي" في بيان، وتابعت: "سأبذل ما في وسعي لمواجهة التحدي".

كما ذكّرت نجمة "تومب رايدر"بمخرج الفيلم" بابلو لارين"، الذي قالت إنها "أعجبته منذ فترة طويلة"، وأضافت: أن تُتاح الفرصة لرواية المزيد عن قصة" ماريا" معه، وبسيناريو لـ"ستيفن نايت"، هو حلم".

يذكر ان" كالاس "هي احدى اشهر مغنيات الاوبرا في القرن العشرين وسوف يُفتَتَح لها العام المقبل، في أثينا، متحف مخصّص لها في الذكرى المئوية لميلادها، بحسب ما أعلنته سلطات المدينة.

وأشار بيان لبلدية أثينا إلى أنّ المتحف المُرتقب افتتاحه صيف العام 2023 سيعرض "أعمالاً أرشيفية تاريخية قيّمة وتسجيلات مباشرة نادرة لـ"كالاس"، بالإضافة إلى مجموعة فريدة من أسطواناتها ومقتنياتها". وتتضمّن المجموعة ألبوماً من الصور يعود إلى مرحلة" كالاس" المدرسية وكتباً وعلامات موقّعة وصوراً فوتوغرافية.

وذكر البيان أنّ عشرات المؤسّسات اليونانية وهواة الجمع، من بينهم الفنانون الراحلون" أليكوس فاسيانوس" و"ديمتريس ميتاراس" و"بانايوتيس تيتسيس"، ساهموا في إنشاء المتحف الجديد. وأضاف أنّ بعض ما سيعرضه المتحف قدّمه مسرح لا سكالا في ميلانو ودار أوبرا ميتروبوليتان ومسرح لا فينيس في البندقية ومدرج فيرونا، وهي أماكن سطع نجم" كالاس" من خلالها في إيطاليا.

وعاشت" صوفيا سيسيليا أنّا ماريا كالوغيروبولو"، المولودة عام 1923 في نيويورك، لأبوين مهاجرين يونانيين، في أثينا، بين عامي 1937 و1945، بعد انفصال والديها. وتابعت دروساً بالغناء في المعهد الموسيقي الوطني، ثمّ انطلقت مسيرتها المهنية في أوبرا أثينا الملكية عام 1941.

وتوفيت المغنية في باريس عام 1977 بعد مسيرة مهنية مرموقة امتدت لأكثر من ثلاثة عقود. وبعد عامين على رحيلها، رُميت رفاتها في بحر إيجه. وسبق أن افتُتح متحف مخصّص لـ"ماريا كالاس" عرض مجموعة محدودة لها في أثينا بين عامي 2002 و.2008.

  مغنية الأوبرا الشهيرة "ماريا كالاس "