تفاصيل الخبر

زلفـــــا بويــــــز ومهـــــرجانات ذوق مكايـــــــل

06/06/2014
   زلفـــــا بويــــــز ومهـــــرجانات ذوق مكايـــــــل

زلفـــــا بويــــــز ومهـــــرجانات ذوق مكايـــــــل

66-(2)

عقدت السيدة زلفا بويز مؤتمراً صحافياً أعلنت فيه عن برنامج مهرجانات ذوق مكايل الفنية في دورة العام 2014، أعربت فيها عن فخرها بالمهرجانات بعيدها الحادي عشر وحرصها على تشجيع المواهب اللبنانية وإشراك الفنانين اللبنانيين المميزين في المهرجانات الى جانب الفنانين العالميين.

 وأكدت أنه في صيف 2014، وعلى الرغم من كل الاستحقاقات المصيرية في بلدنا، تستمر مهرجانات الذوق في تقديم حفلاتها وفق البرنامج الفني التالي:

الخميس 31 تموز/ يوليو: مغني الأوبرا <الباريتون> Bryn Terfel الحائز أهم الجوائز العالمية. ومنها: Grammy ,Classical Brit و Gramophoneaward. وسترافقه <السوبرانو> العالمية Monica  Yunus الغنية عن التعريف والتي بتنا نعتبرها سفيرة مهرجانات ذوق مكايل الى العالم. وسترافقهما هذا العام الأوركسترا الوطنية <الفيلهارمونية> اللبنانية بقيادة <المايسترو>  Gareth John.

السبت 2 آب/ أغسطس: تحتفل إذاعة Light FM بالعيد 25 لتأسيسها وقد اختارت مهرجانات ذوق مكايل لتشاركها عيدها من على مدرجها في الذوق. تحيي الحفلة فرق شبابية لبنانية

66-(1)

منها  Machrou‘Leila  و PinDolls وWanton Bishops وWho Killed Bruce Lee وغيرها.

الخميس 7 آب/ أغسطس: يقدم Mike Massy، ساري خليفة وعياد خليفة <نسيج> وهو عمل رائع يجمع بين موسيقى الشرق والغرب، والعصور الوسطى والأندلسيات والعصر الحديث. وهذا العمل من إنتاج مهرجانات الذوق الدولية التي تعرضه لأول مرة لينطلق بعدها في جولة عالمية تعرف الخارج على الابداع اللبناني.

 وعلى الرغم من عدد المقاعد المحدودة نسبياً، قالت بويز: لقد اعتمدنا اسعاراً في متناول الجميع، إذ هي تتراوح بين 30 و90 ألف ليرة وتصل تدريجياً الى 270 ألف ليرة.