تفاصيل الخبر

زعيتر والجيوشي في لقاء جمعية الصداقة المصرية ــ اللبنانية لرجال الأعمال  

16/10/2015
زعيتر والجيوشي في لقاء جمعية الصداقة المصرية ــ اللبنانية  لرجال الأعمال   

زعيتر والجيوشي في لقاء جمعية الصداقة المصرية ــ اللبنانية لرجال الأعمال  

تكريم-وزير-النقل-اللبنانى-غازى--زعيتر-من-رئيس-الجمعية-فتح-ال    أعلنت مصر ولبنان عن تنسيق مشترك تقوده جمعية الصداقة المصرية ــ اللبنانية لرجال الأعمال لتنشيط العلاقات التجارية والاستثمارية في مجال النقل والمواصلات. جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال وضم وزيري النقل في البلدين غازي زعيتر وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني، سعد الجيوشي وزير النقل المصري، السفير اللبناني في مصر الدكتور خالد زيادة، فؤاد حدرج رئيس اللجنة الاقتصادية في جمعية الصداقة المصرية ــ اللبنانية لرجال الأعمال ومجموعة من كبار رجال الأعمال المصريين واللبنانيين.

   وقال المهندس فتح الله فوزي رئيس مجلس ادارة جمعية الصداقة المصرية ــ اللبنانية لرجال الأعمال ان القطاع الخاص في مصر ولبنان يتطلع الى مزيد من العمل الحكومي لتذليل العقبات أمام الاستثمار والتجارة بين بلدين تربطهما أواصر صداقة تاريخية، مشيراً الى ان الفترة المقبلة يجب أن تشهد تطوراً ملموساً في التجارة والاستثمار المشترك.

   واتفق الوزيران المصري واللبناني على وضع برامج وآليات تنفيذ لتطوير العلاقات بين البلدين مشيرين الى تحديث الاتفاقيات المشتركة وتطويرها خاصة بعد فرص الاستثمار الجديدة بالمشروعات القومية في مصر وعلى رأسها مشروع تنمية محور قناة السويس.

   وفي كلمته اعتبر وزير الأشغال العامة والنقل غازي زعيتر ان لبنان ومصر حالة خاصة من الروابط بين الشعوب وهو ما يؤهلنا لنبني معاً من أجل تقوية اقتصادنا وخدمة مجتمعاتنا استناداً الى هذه العلاقات التاريخية. ودعا الوزير اللبناني المستثمرين في مصر وبلاده الى زيادة التبادل التجاري وتنظيم برامج سياحية مشتركة وتذليل كل العقبات أمام القطاع الخاص لينطلق الى آفاق واسعة وجديدة برعاية خاصة من جمعية الصداقة المصرية ــ اللبنانية لرجال الأعمال التي قامت بدور تاريخي منذ العام 1992 في تنمية وتطوير التجارة والاستثمار وحتى الثقافي بين مصر ولبنان.

   وقال وزير النقل المصري الدكتور سعد الجيوشي اننا نسعى لعلاقات متجددة والاستثمار في مجال الأشغال العامة والنقل ونبحث عن شركاء في هذه الصناعة خاصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والكبرى، مؤكداً ان فرص الاستثمار متاحة في مصر وان هناك فرصاً جديدة من نوعها سواء في النقل والمواصلات أو مجالات التدريب ونقل الخبرات من خلال اطلاق الأكاديمية المصرية لتكنولوجيا النقل، ودعا الوزير المصري المستثمرين ورجال الأعمال المصريين واللبنانيين للتعاون معاً وإقامة تحالفات لدخول السوق الافريقي في مجالات النقل الملاحي والنهري والنقل والمواصلات.

   وأعلن فؤاد حدرج رئيس اللجنة الاقتصادية في جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال انه سيتم ادراج التوصيات التي تم بحثها مع وزيري النقل المصري واللبناني في ملتقى الأعمال المصري ــ اللبـــــناني الثـــــاني في القاهـــــرة خــــلال شـهـــر تشرين الثاني (نــــوفمبر) المقبل.

رئيس-الجمعية-المهندس-فتح-اللة--فوزى-يكرم-وزير-النقل-المصرى-س فاتن-سلهب-واللواء-عبد-القادر--درويش-رئيس-هيئة-مينا-الاسكندري فؤاد-حدرج-وسفير-لبنان-خالد--زياده-ووزير-النقل-اللبنانى-غازى- فؤاد-حدرج-ومحمد-الشرقاوى-وعدنان--شتيلة