تفاصيل الخبر

يوم الوفاء للمملكة العربية السعودية بحضـــور وزيــر الثقافـــــة ورئـيـس اتحـــاد الـمـنـتـجـيـــــــن الـعــــــرب

24/12/2015
يوم الوفاء للمملكة العربية السعودية  بحضـــور وزيــر الثقافـــــة ورئـيـس اتحـــاد الـمـنـتـجـيـــــــن الـعــــــرب

يوم الوفاء للمملكة العربية السعودية بحضـــور وزيــر الثقافـــــة ورئـيـس اتحـــاد الـمـنـتـجـيـــــــن الـعــــــرب

 

الوزير-حلمي-النمنم-و-طارق-علام--و-ابراهيم-أبو-ذكرياحتفل وزير الثقافة حلمي النمنم ورئيس اتحاد المنتجين العرب إبراهيم أبو ذكري بيوم الوفاء للمملكة العربية السعودية، في احتفال ضخم شارك فيه كبار الفنانين والإعلاميين، وتم تكريم رموز الفن المصري والسعودي في مجالات الأدب والشعر والثقافة، وحملت الاحتفالية عنوان <شكرا للسعودية>، وأُقيمت في دار أوبرا جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تحت رعاية رئيس الوزراء المصري شريف اسماعيل.

ووجه وزير الثقافة حلمي النمنم خلال الاحتفالية الشكر للملك عبد الله رحمه الله، والأمير الراحل سعود الفيصل وزير الخارجية السابق رحمه الله، والملك سلمان ملك السعودية، قائلاً: <من لا يذكر الفضل ينساه الفضل، وأنا هنا ممثلا عن السيد رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، فالحكومة المصرية تقول شكرا للمملكة العربية السعودية على كل شيء قدمته سواء موقف الملك فيصل أثناء حرب 73، أو موقفها مؤخراخلال ثورة 30 يونيو>.

وتحدث الشيخ علي الناقور رئيس مجلس إدارة مجموعة الناقور العالمية للاستثمار، ورحب بالحضور، وبدأ حديثه ببعض الأبيات الشعرية في حب مصر منها: <مصر التي في خاطري وفي فمي، أحبها من كل روحي ودمي>، معلقا <أقف على هذا المنبر قادما من أرض الحرمين، ومن هنا أقول شكرا لمصر التي قدمت خيرة المعلمين في السعودية الآن>.

ثم قام أبو ذكري والنمنم بتكريم بعض الحضور، منهم سهير رمزي وأميرة فتحي وحجاج عبد العظيم وياسر والإعلاميون وائل الإبراشي، طارق علام، تامر أمين وعلاء بسيوني.

 بدأ الاحتفال بالسلام الوطني للمملكة العربية السعودية والسلام الوطني لجمهورية مصر العربية ثم القرآن الكريم، وتم خلال الحفلة عرض أوبريت <هنفضل أهل> كنوع من الشكر للمملكة السعودية لوقوفها الى جانب مصر.. والأوبريت من كلمات ناصر الجيل، ألحان وليد سعد، توزيع عادل عايش، غناء الفنان السعودي الدكتور عبدالله رشاد، والنجوم المصريين أحمد سعد، غادة رجب، خالد عجاج، ياسمينا، شهد، وحسام حسني، تكريم-الفنان-عبد-الله-رشاد إلى جانب الأداء الصوتي التمثيلي، لرشا الخطيب، منة جلال، ميار نصار، ندى بهجت، وشيري محمد، ومن إخراج حسام الدين صلاح.

وقد قدّم الحفلة والتي أُذيعت على قنوات الأردن والسعودية والمحور المصرية، الاعلامي طارق علام، والذي بدأ حديثه قائلاً: <أنا هتكلم من قلبي عن بلدي الثانية السعودية وعن مصر اللي ربتنا على أننا كلنا لازم نكون إيد واحدة، فلو اتكلمنا عن الدم فيرجع بنا الى سيدنا اسماعيل عليه السلام>.

ثم تحدث الدكتور ابراهيم ابو ذكري رئيس الاتحاد وقال: <أشكر دولة رئيس الوزراء وممثله معنا اليوم، وهو وزير الثقافة الكاتب الصحافي حلمي النمنم على مشاركتنا ورعاية هذا الاحتفال، وأتقدم بالتحية لكل شعب السعودية وللإعلام السعودي الموجود الان على أرض مصر، فأهلا بنجوم السعودية ليس فقط نجوم الدراما والسينما كما نعتبر كلمة النجوم في مصر، ولكن نجومي اليوم هم الاعلاميون السعوديون.

وكانت <مجموعة قنوات روتانا> من بين المكرمين، حيث أعرب العاملون فيها عن سعادتهم البالغة لتكريم قناة سعودية كبرى ببلد المحروسة مصر.

تكريم-أميرة-فتحي تكريم-سهير-رمزي تكريم-وائل-الإبراشي خالد-عجاج-و-منى-رجب-و-أحمد-سعد نجوى-فؤاد-و-سعيدة-جلال-و-سهير-رمزي-و-زوجها نضال-الشافعي-و-طارق-النهري