تفاصيل الخبر

يحيى الفخراني يحتفل بعيد ميلاده مع زوجته وابطال مسرحية ”الملك لير“!

19/04/2019
يحيى الفخراني يحتفل بعيد ميلاده مع زوجته وابطال مسرحية ”الملك لير“!

يحيى الفخراني يحتفل بعيد ميلاده مع زوجته وابطال مسرحية ”الملك لير“!

 

   قبيل افتتاح مسرحية <الملك لير> على مسرح المالكي في القاهرة الجديدة في الاسبوع الماضي، وأثناء <البروفات> للمسرحية، احتفل فريق عمل المسرحية بعيد ميلاد بطل المسرحية الفنان يحيى الفخراني الـ 74 بحضور زوجته الكاتبة لميس جابر، والتي التقطت الصور مع زوجها والأحفاد، كما حضر تقطيع التورتة فريق عمل المسرحية يتقدمهم الفنان فاروق الفيشاوي، ريهام عبد الغفور، رانيا فريد شوقي، والفنان أحمد عزمي.

وبعد افتتاح المسرحية بثلاثة أيام، نظم القائمون على شركة <كايرو شو> المنتجة لمسرحية <الملك لير>، مؤتمراً صحفياً، حضره صنّاع العرض، ومنهم الفنان يحيى الفخراني، الفنانة رانيا فريد شوقي، الفنان فاروق الفيشاوي، الفنان أحمد عزمي، الفنان أحمد فؤاد سليم، الفنانة ريهام عبد الغفور، الفنانة هبة مجدي، الفنان نضال الشافعي، والمخرج تامر كرم، كما حضر المشرف الفني على العرض المخرج مجدي الهواري، والشريك المؤسس للشركة الإعلامي محمد هاني، كذلك حضر للتهنئة كل من الفنانة ليلى علوي والفنانة لبلبة ولقاء سويدان وهاني رمزي.

وقال الفنان يحيى الفخراني خلال المؤتمر إن مسرحية <الملك لير> تعد من أهم العروض المميزة، مشيرا إلى أنه سعيد بعرض هذه النوعية للجمهور المصري المتذوق للفن، ولا بد أن تكون هناك أعمال أخرى تراجيدية وغيرها من خلال عروض <كايرو شو>، مشيدا بكل فريق العمل المشارك معه في العرض.

وأضاف أنه تم عرض المسرحية عام 2001 في دبي ليلة واحدة... ولكنها لم تلق الاهتمام بسبب عدم تجهيزات المسرح هناك وعدم الاهتمام به، وبعدها تم عرضها في أبو ظبى ولاقت نجاحا كبيرا بعد مقابلتي لمحمد بن راشد حينذاك، وكان عدد من ممثلي وزارة الثقافة يشاركونني، وقال: لا أحب الحديث عن العمل لأنه يتحدث عن نفسه، وبطله الحقيقي هو الجمهور، فعندما تجد جمهوراً يتقبل مسرحية كلاسيكية باللغة العربية الفصحى ويستمتع بها فهذا يعني أنه لدينا جمهور ذواق.

وسبق ليحيى الفخراني أن قدم منذ 18 عاماً مسرحية <الملك لير> على المسرح القومي، وابتعد بعد ذلك عن المسرح لأعوام، ثم قدم منذ أعوام مسرحية <الف ليلة وليلة>، مع نجوم شباب وحقق نجاحا كبيرا.