تفاصيل الخبر

”ترامب“ يتوقع اجتماعاً صعباً للغاية مع نظيره الصيني بعد انتقاداته السابقة للصين!  

07/04/2017
”ترامب“ يتوقع اجتماعاً صعباً للغاية مع نظيره  الصيني بعد انتقاداته السابقة للصين!   

”ترامب“ يتوقع اجتماعاً صعباً للغاية مع نظيره الصيني بعد انتقاداته السابقة للصين!  

Chinas-President-Xi-Jinping تقرر عقد القمة بين الرئيس الصيني <شي جين بينغ> ونظيره الأميركي <دونالد ترامب> يومي السادس والسابع من الجاري في <مارالاغو> في فلوريدا الاميركية وهي القمة الاولى بين الرجلين منذ تسلم <ترامب> الرئاسة الاميركية في بداية السنة الجارية على امل ان يسهم هذا اللقاء في طمأنة بكين لسياسات الإدارة الجديدة بشأن التجارة والموقف من تايوان.

وقد وصف < ترامب> اجتماعه المقرر مع < جين بينغ> بأنه سيكون <صعباً للغاية>، وكتب في تغريدة على <تويتر> في الاسبوع الماضي: <لم يعد بإمكاننا أن نتحمل عجزاً تجارياً ضخماً وفقدان الوظائف. الشركات الأميركية مستعدة للنظر في البدائل> خاصة بعد الانتقادات اللاذعة التي وجهها للصين إبان حملته الانتخابية، واتهامه بكين بـ<سرقة ملايين فرص العمل> من مواطنيه.

 ويأمل الجانبان ان تكون الزيارة ناجحة وتساهم في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعمل على تعزيز السلام والاستقرار والتنمية في منطقة آسيا والمحيط donald-trump-5الهادئ وحول العالم، الا ان المراقبين استبعدوا ذلك بسبب خلفية التوتر الأخير في العلاقات بين البلدين بعد فوز <ترامب في الانتخابات> الأميركية، لكن مصادر ديبلوماسية تشير الى العكس لاسيما وان الحديث الهاتفي الذي دار بين زعيمي البلدين أواسط شباط/ فبراير الماضي خلص إلى التهدئة والحد من تبادل الانتقادات تمهيداً لهذه القمة.

وكان الناطق الرسمي باسم الخارجية الصينية <لو كانغ> قد ذكر في الاسبوع الماضي، أن <جين بينغ> سيزور قبل توجهه إلى الولايات المتحدة فنلندا في الفترة بين الرابع والسادس من الجاري <للتعبير عن اهتمام الصين بالعلاقات مع الاتحاد الأوروبي>.