تفاصيل الخبر

"ترامب" يحذّر من تزوير الانتخابات الرئاسية

29/07/2020
"ترامب" يحذّر من تزوير الانتخابات الرئاسية

"ترامب" يحذّر من تزوير الانتخابات الرئاسية

[caption id="attachment_79924" align="aligncenter" width="603"] الرئيس الأميركي "دونالد ترامب" بالكمامة[/caption]

وضع الرئيس الأميركي "دونالد ترامب" كمامة وتحدث يوم الاثنين الماضي خلال زيارة قام بها لمصنع "فوجي فيلم" في موريسفيل بنورث كارولاينا، حيث يجري العمل على إنتاج لقاح لفيروس "كوزرونا"، عن إمكانية الحصول على هذا  اللقاح في نهاية العام الحالي، في سعي فيما يبدو لإظهار تصديه للجائحة أمام الناخبين في ولاية نورث كارولاينا، خاصة مع تراجع تأييد الناخبين له بسبب اعتقاد كثير من الأميركيين أنه تعامل بصورة سيئة مع فيروس "كورونا"، وقال : أثق في أن جميع الأميركيين سيفعلون الصواب لكننا ننصح بشدة كل شخص بالتركيز بصورة خاصة على مواصلة التباعد الاجتماعي ومواصلة النظافة الصارمة وتجنب التجمعات الحاشدة والحانات المغلقة، وننصح بوضع الكمامات عند الحاجة".

ووضع "ترامب" خلال جولته في المصنع كمامة للمرة الثانية في العلن، حيث كانت المرة الأولى التي يضع فيها كمامة في رحلة إلى مركز "والترريد" الطبي بالقرب من واشنطن أوائل الشهر الجاري، وقال عن اللقاح المحتمل: "سمعت أشياء إيجابية جداً، لكن بحلول نهاية هذا العام، نعتقد أننا في حالة جيدة لعمل هذا، معرباً عن ثقته في التعافي الاقتصادي .

 من جانب آخر جدّد "ترامب" تحذيره من تزوير نتائج الانتخابات الرئاسية، مكرراً هجومه على عملية التصويت عبر البريد، وغرّد يوم الثلاثاء الماضي قائلاً: التصويت عبر البريد، إن لم تغيره المحكمة، سيؤدي إلى أكثر انتخابات مزيفة في تاريخ البلاد .

 وتسعى حملة "ترامب" الانتخابية إلى تقليص الفارق بينه وبين منافسه الديموقراطي "جو بايدن" في استطلاعات الرأي والتي تشير دوماً إلى تقدم نائب الرئيس الأميركي السابق عليه. آخرها استطلاع لـ"رويترز – إيبسوس" أظهر تقدم "بايدن" بـ٨ نقاط على "ترامب"، كما أظهر الاستطلاع دعماً كبيراً لـ"بايدن" من قبل الناخبين المترددين، ليتقدم على "ترامب" بـ٢٢ نقطة في صفوفهم.

 وفي هذا الإطار، نشرت الحملة فيديو يصوّر "بايدن" إلى جانب الرئيس الأميركي السابق "باراك أوباما"، في حوار مطوّل مشبع بالانتقادات المبطنة لـ"ترامب"   ويقول فيه : أنا لا أفهم عدم قدرته على الشعور بمعاناة الأشخاص. هو عاجز عن التعاطف. فيرد "أوباما" عليه بالقول إن أحد الأسباب الأساسية التي دفعتني لاختيارك نائباً لي يا "جو"، هو قدرتك على التعاطف والشعور بمعاناة الأشخاص.