تفاصيل الخبر

”ترامب“ يعين مدير الاستخبارات ويصف زعيم الديموقراطيين بالمهرج

13/01/2017
”ترامب“ يعين مدير الاستخبارات ويصف زعيم الديموقراطيين بالمهرج

”ترامب“ يعين مدير الاستخبارات ويصف زعيم الديموقراطيين بالمهرج

donald-trump-4صادق الكونغرس الأميركي رسمياً على فوز الرئيس المنتخب <دونالد ترامب> ورفض إلغاء نتيجة الانتخابات الرئاسية الأميركية بزعم التدخل الروسي.

وخلال الجلسة الاحتفالية لمجلسي الشيوخ والنواب بالكونغرس يوم الجمعة الماضي، لإقرار نتيجة الانتخابات طالب أحد المندوبين عن ولاية ماساشوستس، بإلغاء نتيجة الانتخابات بذريعة <تدخل روسيا في سير الانتخابات>. ولكن نائب الرئيس الأميركي <جو بايدن> الذي ترأس الجلسة رفض الطلب الشفهي وبرر ذلك بأنه لم يقدم وفق النظام المحدد ولم يأت من جانب أحد أعضاء الكونغرس.

الى ذلك اختار <ترامب> سناتوراً سابقاً ممنوعاً من السفر الى روسيا لتولي منصب مدير الاستخبارات الوطنية.

وبحسب وسائل الاعلام الاميركية فإن اختيار <ترامب> للسناتور الجمهوري السابق عن ولاية انديانا <دان كوتس> (73 عاماً) يرمي الى تهدئة مخاوف اولئك الذين يعتقدون ان الرئيس المنتخب قد يداهن الرئيس الروسي <فلاديمير بوتين> لاسيما وانه يرفض الاتهامات التي وجهتها الاستخبارات الاميركية الى موسكو بالوقوف خلف هجمات الكترونية استهدفت الانتخابات الرئاسية الاميركية.

ووصف <ترامب> زعيم الأقلية الديموقراطية في مجلس الشيوخ، <تشاك شومر> بالمهرج الذي يتصرف كسياسي عادي، ودعاه في تغريدة له في الاسبوع الماضي إلى التعاون مع الجمهوريين.

ويواصل <ترامب> في سلسلة من التغريدات التهجم على الديموقراطيين ، وقال ان برنامج <أوباما كير> هو كذبة من البداية، وحان الوقت لكي يعمل الجمهوريون والديموقراطيون معاً للخروج بخطة رعاية صحية مفيدة فعلاً وبالتأكيد ليست باهظة، وأفضل بكثير من البرنامج الحالي.