تفاصيل الخبر

"ترامب" يعين فريقاً جديداً للدفاع عنه

03/02/2021
"ترامب" يعين فريقاً جديداً للدفاع عنه

"ترامب" يعين فريقاً جديداً للدفاع عنه

 

[caption id="attachment_85585" align="alignleft" width="350"] رئيس الاميركي السابق "دونالد ترامب".[/caption]

اعلن مكتب الرئيس الأميركي السابق "دونالد ترامب" عن تعيين لفريق دفاعي جديد لتمثيله في المحاكمة التي ستبدأ في التاسع من الجاري في مجلس الشيوخ ، بعد خسارته لفريقه السابق كاملاً. وقال بيان صادر عن مكتب الرئيس السابق إنه عيّن المحاميين "دايفيد شون" و"بروس كاستور" لقيادة فريقه ضد الادعاءات التي يواجهها وتهم التحريض على اقتحام الكابيتول في السادس من كانون الثاني (يناير) الماضي. وقد رحّب المحاميان الجديدان بتعيينهما وأصدر "كاستور" بياناً يقول فيه إنه سيتم تحدي قوة دستورنا بشكل غير مسبوق في التاريخ. وهو دستور قوي وفعّال وسوف يتفوق على المشاعر الحزبية مرّة جديدة .

وكان فريق "ترامب" الدفاعي السابق برئاسة المحامي "بوش باورز" قد تخلّى عن تمثيل الرئيس السابق بسبب إصراره على طرح قضية الغش في الانتخابات واعتمادها كحجة أساسية للدفاع عنه، فيما أراد "باورز" التركيز على قضية دستورية المحاكمة، وتسليط الضوء على عدم شرعيتها بسبب نظر المشرعين في إدانة رئيس سابق.

وكانت مجموعة مؤلفة من 10 جمهوريين في مجلس الشيوخ كتبوا رسالة إلى "بايدن" يدعونه فيها للقائهم ومناقشة أفكارهم، وتجاوب "بايدن" مع طلبهم هذا بلقائهم في البيت الأبيض مساء يوم الاثنين الماضي .

 واتهم أعضاء من الكونغرس "ترامب" بتهديد الدستور والتحريض على العنف ضد الحكومة إثر هجوم مناصريه على الكابيتول . وجادل الديموقراطيون في مجلس النواب خلال جلسة يوم الثلاثاء الماضي بأنه وجه حشداً غوغائياً نحو مبنى الكابيتول، ورفضوا حجج الجمهوريين القائلة إن "ترامب" لا يمكن أن يواجه محاكمة عزل لأنه لم يعد يشغل منصبه.

وفي هذا السياق كشف استطلاع لمؤسسة "ماريست" أن نصف الأميركيين يعتقدون أن مجلس الشيوخ يجب أن يدين "ترامب" بالتحريض على التمرد واقتحام مبنى الكابيتول ، مما أدى إلى مقتل 5 أشخاص بينهم ضابط في الشرطة فيما قال 10 في المئة إنه يجب تبرئته