تفاصيل الخبر

"ترامب": "بايدن" شخص ضعيف وخاضع لسيطرة أشخاص في الظلال المظلمة

03/09/2020
"ترامب": "بايدن" شخص ضعيف وخاضع لسيطرة أشخاص في الظلال المظلمة

"ترامب": "بايدن" شخص ضعيف وخاضع لسيطرة أشخاص في الظلال المظلمة

[caption id="attachment_80894" align="alignleft" width="375"] المرشح الديموقراطي "جو بايدن"[/caption]

 أشار الرئيس الأميركي "دونالد ترامب" أن منافسه الانتخابي المرشح الديموقراطي "جو بايدن" خاضع لسيطرة أشخاص لم يسمهم ووصفهم بأنهم يتربصون في  الظلال المظلمة ، مشيراً إلى أنه لن يتمكن من تهدئة الاضطرابات، وقال في مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز" ليل الاثنين الماضي إنه شخص ضعيف... لقد كان ضعيفاً طوال حياته، ما كان ينبغي له الترشح للرئاسة.

 وأوضح "ترامب" أنه لا يرغب في مناقشة منافسه، مشيراً إلى أن "بايدن" يخضع لتلاعب قوى أخرى، لافتاً الى ان الولايات المتحدة ستواجه ثورة تقوم بها قوى يسارية راديكالية إذا فاز منافسه، وسيستولون على السلطة إذا جاء "بايدن". إنه شخص ضعيف. يتم التحكم به مثل الدمية ... هذه ثورة.

وكان "بايدن" قد شن هجوماً ضارياً على البيت الأبيض بإلقاء اللوم صراحة على "ترامب" في الاضطرابات التي تشهدها بعض المدن الأميركية، حيث اتهمه بإذكاء العنف والتشجيع على النعرة القومية البيضاء، وقال في خطاب استهدف دحض رسالة "القانون والنظام" التي يروج لها "ترامب":  لو كنت رئيساً اليوم لكانت البلاد أكثر أماناً

[caption id="attachment_80893" align="alignleft" width="385"] الرئيس "دونالد ترامب" خلال مؤتمره الصحافي[/caption]

وكنا نرى عنفاً أقل، متهماً إياه بالتشجيع على العنف.

 وأضاف "بايدن" عن ترامب: ربما يعتقد أن كتابة تغريدات حول القانون والنظام تجعله قوياً، لكن عدم قدرته على دعوة مؤيديه إلى التوقف عن البحث عن الصراع، مؤشر على مدى ضعفه، مؤكداً ان سيد البيت الأبيض يصب الزيت على كل النيران خدمة لاستراتيجية سياسية ليس إلا، ولقد قلتها بوضوح. لا مكان للعنف أو النهب أو الحرق. بتاتاً. نهائياً، فالعنف يزداد سوءاً ونحن نعرف السبب. و"دونالد ترامب" يرفض حتى الاعتراف بوجود مشكلة عدم مساواة عرقية في أميركا، وبدلاً من أن يحاول تهدئة الأجواء، هو يصب الزيت على كل النيران. العنف في نظره ليس مشكلة، إنه استراتيجية سياسية. وكلما كان هناك المزيد منه، كلما كان ذلك أفضل له من أجل الفوز بولاية ثانية.

 كما كتب "بايدن" على حسابه في "تويتر" يوم الثلاثاء الماضي: نحتاج إلى رئيس يخفض درجة الحرارة ويوحد البلاد، ولا يصعّد التوتر ويزيد المجتمع تمزقاً، وسأتعامل مع الفيروس وأزمة الاقتصاد، وسأعمل من أجل تحقيق الإنصاف والفرص المتساوية للجميع.

[caption id="attachment_80892" align="alignleft" width="333"] "تيفاني ترامب".[/caption]

 ودخلت على الخط "تيفاني" ابنة الرئيس "ترامب" وهاجمت "بايدن"، وقالت في تغريدة نشرتها يوم الاثنين الماضي على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": أرجوك توقف عن الكذب جو، قد تعتقد أننا جاهلون لدرجة أننا لا نستطيع رؤية الأكاذيب، لكن الله يعلم الحقيقة، الا انها لم تسلم من انتقادات متابعيها، الذين أبدوا استغرابهم من حديثها متهمينها ووالدها بالكذب.

وأمضت "تيفاني" وهي الطفلة الوحيدة لـ"ترامب" من زوجته الثانية "مارلا مابلز"، معظم فترة ولاية والدها بعيداً عن أعين الجمهور، لكنها ألقت الأسبوع الماضي خطاباً في المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري.