تفاصيل الخبر

"ترامب": إذا فاز "بايدن" بالانتخابات ستصبح الولايات المتحدة بلداً اشتراكياً مملاً

19/08/2020
"ترامب": إذا فاز "بايدن" بالانتخابات ستصبح الولايات المتحدة بلداً اشتراكياً مملاً

"ترامب": إذا فاز "بايدن" بالانتخابات ستصبح الولايات المتحدة بلداً اشتراكياً مملاً

[caption id="attachment_80480" align="alignleft" width="375"] الرئيس "دونالد ترامب".[/caption]

 اعتبر الرئيس الأميركي "دونالد ترامب"، أن الولايات المتحدة ستتحول في حال فوز منافسه الديموقراطي "جو بايدن" في انتخابات الرئاسة المقبلة، إلى بلد اشتراكي ممل .

وهاجم "ترامب" يوم الاثنين الماضي شبكة "فوكس نيوز" التي تعتبر تقليدياً متعاطفة معه، وقال أمام جمهوره في ولاية مينيسوتا:  يبدو أن قناة "فوكس" تغيرت كثيراً.. وهل تعرفون ماذا سيحدث إذا كنا سنفشل في الانتخابات؟ إنهم سيخسرون كل شيء مثل وسائل الإعلام الأخرى.. لا أحد يريد تغطية الأخبار عن "جو" النائم، وسنحصل على بلد اشتراكي ممل جداً.

كما وصف "ترامب" في خطابه مجدداً خصمه "بايدن" بأنه "دمية في أيدي المتطرفين اليساريين"، وتوقع أنه سيدمر.

وسخر "ترامب" من الرئيس السابق "باراك أوباما" و"بايدن" في آن واحد، قائلاً إنه يسميهما باختصار "أوبايدن"، علماً أن "بايدن" كان يشغل منصب نائب الرئيس في إدارة "أوباما".

 وفي سياق آخر كادت طائرة "ترامب" تصطدم بطائرة مسيرة، عند اقترابها من مطار بالقرب من واشنطن ليلة الأحد الماضي، بحسب ما أفاد العديد من الأشخاص الذين كانوا على متن طائرة الرئاسة.

وكانت الطائرة المسيرة، التي بدت باللونين الأصفر والأسود على شكل صليب، تطير قرب الجانب الأيمن من طائرة "ترامب"، وشاهدها ركاب على متن الطائرة، قبل وقت قصير من هبوط الطائرة في الساعة 5:54 مساء.

وكان "ترامب" يحلق على متن طائرة من نوع "بوينغ كو 757" المعدلة التي كانت من بين أسطول الطائرات المعروف باسم "أير فورس ون"، وهو أسطول الطيران الرئاسي.

 الى ذلك توفي "روبرت ترامب" وهو شقيق "ترامب" الاصغر، ونعاه  في بيان بالقول: "بقلب حزين أعلن أن أخي الرائع، روبرت، توفي الليلة. لم يكن أخي فقط، لقد كان أعز أصدقائي. سنفتقده كثيراً، لكننا سنلتقي مرة أخرى. ذكراه ستعيش في قلبي إلى الأبد. روبرت، أحبك. ارقد في سلام.

وكان "روبرت ترامب" (72 عاماً) مديراً تنفيذياً في قطاع الأعمال ومطوراً عقارياً، وهو أصغر من الرئيس بسنتين. وقام الرئيس "ترامب" بزيارة لرؤية أخيه المريض في مركز وايل كورنيل الطبي في نيويورك قبل ذهابه إلى ناديه للغولف في بيدمنستر بولاية نيوجيرسي لقضاء عطلة نهاية الأسبوع.