تفاصيل الخبر

تكريم سهير البابلي في مهرجان مسرح نقابة المهن التمثيلية

01/12/2017
تكريم سهير البابلي في مهرجان مسرح نقابة المهن التمثيلية

تكريم سهير البابلي في مهرجان مسرح نقابة المهن التمثيلية

أشرف زكي وبوسي شلبي وسهير البابلي وابنتهاكرمت إدارة مهرجان مسرح نقابة المهن التمثيلية في احتفال الافتتاح الذي أقيم على خشبة مسرح نقابة الممثلين في الأسبوع الماضي، الفنانة القديرة سهير البابلي وذلك لمشوارها الفني الحافل سواء السينمائي أو المسرحي.

 وشهدت وقائع الاحتفال تقديم فيلم وثائقي عن حياة الفنانة القديرة سهير البابلي، رصد أبرز محطاتها الفنية وأعمالها القيّمة، من أبرزها تعاونها مع الفنانة شادية في <مسرحية ريا وسكينة>.

من جانبها، أعربت الفنانة سهير البابلي عن سعادتها البالغة بتكريمها على خشبة مسرح النهار، قائلة: <سعيدة أن الجمهور ما زال يتذكرني بعد سنوات طويلة من الاختفاء عن الأضواء بعد اعتزالي التمثيل، خصوصاً أن التكريم جاء من نقابة المهن التمثيلية التي تمثلني وأشعر بالفخر بانتمائي لها، فعندما وقفت على خشبة المسرح تذكرت مشواري الفني بالكامل>.

وفي السياق ذاته، أشاد أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، بإسهامات الفنانة سهير البابلي في المجال المسرحي، مشيراً إلى أن الدورة الأولى من المهرجان المسرحي قدّمت عدداً كبيراً من المواهب الشابة لإفادة المجتمع من خلال 10 عروض مسرحية.

وقد حضر المهرجان كل من رئيس المهرجان أشرف زكي ومدير المهرجان سامح بسيوني واعضاء لجنة التحكيم وزير الثقافة السابق شاكر عبد اللطيف والمخرج عاطف عوض والمنتج والفنان محمد محمود عبد العزيز ومجموعة اخرى من المخرجين، وعدد كبير من النجوم من بينهم ماجد المصري وايهاب فهمي وآخرون.

وفي نهاية الاحتفال، تم تقديم العرض المسرحي <بنص الجوزة>، تأليف محمد عبد الوارث، وإخراج محمد جامايكا، وشارك في بطولته عبد الرحمن القليوبي، كريم قاسم، ضحى جورج، محمد أشرف، محمد الدسوقي ونور صالح.