تفاصيل الخبر

تكريم نجوم الفن والاعلام في الاحتفال بمئوية ”حزب الوفد“!

27/06/2019
تكريم نجوم الفن والاعلام في الاحتفال بمئوية ”حزب الوفد“!

تكريم نجوم الفن والاعلام في الاحتفال بمئوية ”حزب الوفد“!

قام حزب <الوفد> بتكريم نجوم الفن والاعلام عن مسلسلات رمضان 2019 خلال الاحتفال بمئوية الحزب، وقد حرص على حضور الاحتفال المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس الحزب، وفؤاد بدراوي سكرتير عام الحزب، وحشد كبير من قيادات الحزب.

ومن النجوم والإعلاميين المكرمين: أحمد السقا، وانجي علي، ومحمد ممدوح، وكريم عفيفي، وصابرين، وإيمي سمير غانم، وانجي المقدم، وياسمين أحمد كامل، والمخرج وائل احسان، ومجدي كامل، والطفل ياسين أمير، والطفلة ملك حسن، وروزلين البيه، وريهام عبد الغفور، وأحمد هزاع، ومصطفى خاطر، ومحمد سامي، وكريم خطاب، ومحمد كريم السبكي، والناقدة مها متبولي والناقد الفني صابر العسيلي.

وجاء تكريم نجوم الفن لدورهم في إثراء الدراما والسينما المصرية، خاصة خلال مسلسلات رمضان وموسم عيد الفطر المبارك.

وقدمت الاحتفال الصحافية شيرين ربيع.

وأكد أبو شقة في كلمته خلال الاحتفال أن تكريم الفنانين واجب وطني يتبناه حزب <الوفد> في إطار مساندة الدولة الوطنية العصرية الحديثة التي بدأتها مصر بعد ثورة 30 حزيران (يونيو)، خاصة أن سياسة <الوفد> تدعم بكل قوة الفنانين لدورهم الرائد والمتميز في خدمة المجتمع، وقد حرص الحزب دائماً على مدار تاريخه الذي يمتد إلى مئة عام على الوقوف بجوار الفنون المؤيدة للدولة الوطنية المصرية، وذلك للحفاظ على مصلحة الوطن والمواطنين، موجهاً التحية لفناني مصر الذين كان لهم فضل السبق على مر العصور في أن يقدموا الوجه الحقيقي لمشاعر المصريين في ما تحمله من آمال وفكر وطموحات وآلام، قائلاً: تحيّة لكم جميعا في حزب <الوفد> بيت الوطنية المصرية، بيت الأمة المصرية، هذا الحزب الذي يعد أقدم الأحزاب في العالم، ويمتد تاريخه إلى مئة عام، وهو الابن الحقيقي الشرعي لثورة 1919 ثورة المصريين جميعا، هذه الثورة التي ما زال يكتب عنها المؤرخون حتى هذه اللحظة، الأمر الذي يؤكد عظمة هذه الثورة وعظمة هذا الشعب العظيم.

واستذكر أبو شقة سيد درويش، محمد مختار، أم كلثوم وعبد الحليم حافظ ليختم كلمته قائلا: <تحيّة لكم جميعا على هذا الأداء الذي أمتع المصريين والأمة العربية من خلال مسلسلات رمضان وأفلام العيد التي نقلت في تعبير حقيقي التقدم الذي وصلت إليه مصر، خاصة أن مصر منذ ثورة 30 حزيران (يونيو) أصبحت أمام إصرار شعبي بعد أن شاهدنا خروج 33 مليون مصري في أعظم ثورة شهدها التاريخ العصري الحديث في وقت واحد على قلب وإرادة وتصميم واحد من أجل استرداد الدولة المصرية، وكان هذا التصميم والإرادة الشعبية ودور القوات المسلحة المصرية والشرطة المصرية وتكاتف الجميع من أجل تحقيق هذا الهدف ألا وهو استرداد مصر، وقد شهدنا أعمالا فنية تعبّر عن تلاحم الشعب، وتحية من حزب <الوفد> وقيادات وأعضاء حزب <الوفد> لفناني مصر، وكل عام وأنتم بكل خير>.

 

النجوم يعبّرون عن سعادتهم بالتكريم!

وعبّر النجوم عن سعادتهم بالتكريم من حزب عريق مثل <حزب الوفد>، وقال النجم أحمد السقا بعد تكريمه بجائزة أفضل ممثل عن دوره بمسلسل <ولد الغلابة>: <أتوجه بالشكر إلى إدارة <الوفد> على هذا التكريم، وسعيد جداً بوجودي اليوم في أعرق حزب مصري>.

ووجه النجم محمد ممدوح رسالة شكر لحزب <الوفد> ورئيسه المستشار بهاء الدين أبو شقة بعد حصوله على جائزة التميز عن عملين هما مسلسل <ولد الغلابة>، ومسلسل <قابيل>، وقال: <أتوجه بالشكر إلى إدارة <الوفد> على هذا التكريم الكبير الذي أعتز به، خاصة أن <الوفد> جهة سياسية عريقة ساهمت كثيراً في بناء الدولة المصرية>.

وأعربت النجمة إيمي سمير غانم عن سعادتها بتكريمها من حزب <الوفد> عن مسلسل <سوبر ميرو> قائلة: <سعيدة جداً بكوني وسط كل هذه النخبة من نجوم الفن>، وقالت إنها سعيدة أيضاً بهذا التكريم الرائع، خاصة أنه يأتي من حزب <الوفد> العريق والمستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس الحزب وفؤاد بدراوي سكرتير عام حزب <الوفد>.

وكرم <حزب الوفد> الناقد صابر العسيلي الذي حصل على جائزة النقد الفني، كما حصلت الناقدة الفنية مها متبولي على جائزة درع التفوق النقدي، وقالت أثناء تكريمها: <إنه في ظل قيود الاحتكار وغياب شركات إنتاج كثيرة، وغياب فنانين كبار

هذا الموسم مثل عادل إمام، إلا أنه كانت هناك أعمال مميزة جدا خرجت للنور، نجح صناعها في الحفاظ على توازن مستواها وسط الدراما في العالم العربي>.

وأضافت متبولي: <بالنسبة للجوائز فقد تم اختيارها بعناية فائقة حتى تليق بمكانة النجوم الفائزين، وأشكركم كثيراً على إمتاعكم لنا>.

وقال الناقد صابر العسيلي أنه اختير كأفضل ناقد فني متخصص في نقد الدراما، وأن لجنة التحكيم في حيثيات منحه للجائزة أشارت إلى أنه أثرى نقد الدراما سواء بكتاباته الصحفية أو من خلال تقديم فقرة نقدية لتحليل الظواهر الفنية للمسلسلات على قناة <نايل دراما> لأكثر من أربع سنوات ضمن برنامج <مساء الفن> حلل خلالها المدارس الفنية لأداء الممثلين، في حلقة وصل بين الأعمال الفنية والجمهور، موجها الشكر لإدارة المهرجان.

وحصل المخرج محمد سامي على جائزة أفضل مخرج عن مسلسل <ولد الغلابة> الذي تم طرحه الموسم الرمضاني المنقضي.

وحصل النجم مصطفى خاطر على جائزة أفضل ممثل كوميدي، وذلك عن مسلسل <طلقة حظ> الذي تم عرضه ضمن ماراثون رمضان الماضي.

وحصلت الفنانة روزالين البيه على جائزة أحسن ممثلة ــ دور ثان، عن دورها في مسلسل <قابيل>، الذي خاضت من خلاله موسم دراما رمضان الماضي، وأعربت روزالين عن سعادتها وفخرها بتكريمها من حزب كبير وعريق مثل <حزب الوفد>.

وأعرب الإعلامي كريم خطاب عن سعادته بتكريم <حزب الوفد> وحصوله على جائزة أفضل مذيع عن برنامج <استاد أفريقيا> الذي يذاع عبر قناة وإذاعة <نجوم اف إم>.

وقالت الإعلامية انجي علي إنها سعيدة جدا بتكريمها وحصولها على جائزة أفضل مذيعة عن برنامج <أسرار النجوم> من <حزب الوفد>، مشيرة إلى أنه تكريم خاص بالنسبة لها لأنه من أقدم وأهم الأحزاب المصرية.

وحصل أحمد هزاع على جائزة أفضل ممثل عن إعلان <البنك الأهلي>، الذي تم طرحه ضمن الحملة الإعلانية في الموسم الرمضاني الماضي.

وحصلت الفنانة صابرين على أفضل ممثلة كوميدية عن دورها في مسلسل <فكرة بمليون جنيه> الذي خاضت به السباق الرمضاني الماضي، موجهة الشكر لجميع طاقم عمل المسلسل.

وأعربت الفنانة ريهام عبد الغفور عن سعادتها بدعوتها للتكريم عن دورها في مسلسل <زي الشمس> الذي تم عرضه في الموسم الرمضاني الماضي.