تفاصيل الخبر

تكريم نجوم الفن في احتفال افتتاح”مهرجان الاقصر السينمائي“!

12/03/2020
تكريم نجوم الفن في احتفال افتتاح”مهرجان الاقصر السينمائي“!

تكريم نجوم الفن في احتفال افتتاح”مهرجان الاقصر السينمائي“!

أقيم احتفال افتتاح الدورة التاسعة من <مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية> في ساحة معبد الأقصر في الأسبوع الماضي بمشاركة ضيوف مصر من كل أنحاء إفريقيا وعدد من دول العالم.

وبدأت الفعاليات بتحرك الفنانين وضيوف المهرجان والوفود المشاركة من عدة فنادق عبر النيل من خلال استقلال الذهبيات المخصصة للاحتفالات والكرنفالات في الأقصر حيث تحرك الجميع في رحلة نيلية وصولا إلى معبد الأقصر حيث يقام احتفال الافتتاح.

واستقل الذهبيات النيلية مع ضيوف المهرجان عدد من الفنانين الاجانب، ومنهم النجم العالمي <جيمي جان لوي>، و<ميمونه نيداي>.

كما حضرت المهرجان كوكبة من نجوم الفن والفنانين منهم إلهام شاهين ومصطفى شعبان ولبلبة وزينة ورئيس المهرجان الشرفي الفنان محمود حميدة وعمرو عبد الجليل وسيد رجب وغيرهم، والفنانة رانيا فريد شوقي وهي ترتدي عباءة بصورة والدها الفنان الراحل فريد شوقي.

وانطلق السلام الوطني الجمهوري في بداية احتفال الافتتاح، وبعد ذلك قامت <فرقة رضا الشعبية> بأداء رقصة تفاعل معها الحضور.

وأوضح السيناريست سيد فؤاد أنه سيتم عرض 4 أفلام عن المرأة بمناسبة <اليوم العالمي للمرأة> وهو اليوم الذي يواكب فعاليات المهرجان ومنها فيلم <يوم للستات>، كما ستُعرض 5 أفلام إنتاج حديث في قسم بانوراما الأفلام المصرية وهي (الممر، وأولاد رزق 2، والفيل الأزرق 2، وكازبلانكا، والفلوس)، و15 فيلما في عرض أفريقي وعالمي، و8 أفلام في مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة، و8 أفلام في قسم خارج المسابقة، و8 افلام اخرى في بانوراما الأفلام المصرية القصيرة، و3 أفلام كينية.