تفاصيل الخبر

تكريم هالة صدقي ولطفي لبيب في افتتاح ”مهرجان شرم الشيخ“!

07/03/2019
تكريم هالة صدقي ولطفي لبيب في افتتاح ”مهرجان شرم الشيخ“!

تكريم هالة صدقي ولطفي لبيب في افتتاح ”مهرجان شرم الشيخ“!

انطلق <مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية> في دورته الثالثة في الأسبوع الماضي، برئاسة المخرج احمد علي وبحضور عدد من نجوم وصناع السينما العرب والأجانب، وكان من بينهم: اسعاد يونس الرئيس الفخري للمهرجان، وإيناس الدغيدي وهالة صدقي وعبير صبري وألفت عمر ومحمود قابيل ولطفي لبيب والمخرج هاني لاشين والمخرج محمد عبد العزيز والمخرج عمرو عابدين ومحسن منصور وأحمد وفيق ومادلين طبر.

في بداية الاحتفال وقف الجميع دقيقة حدادا على أرواح حادثة محطة مصر التي راح ضحيتها 22 فردا واكثر من 50 مصابا، وقدم المهرجان في الافتتاح باقة من العروض الموسيقية والغنائية تعبر عن التنوع الثقافي في القارة الصفراء من أبرزها فقرة للمغنية <ديلارا> من أذربيجان.

كما كرم في الافتتاح كل من الممثلة هالة صدقي والممثل لطفي لبيب ومخرج الأفلام التسجيلية علي الغزولي من مصر.

ومن جانبه أعرب الفنان لطفي لبيب عن سعادته بتكريمه في <مهرجان شرم الشيخ>، مؤكدا أن هذا التكريم ساهم بشكل كبير في رفع روحه المعنوية، لأنه جاء تقديرا لمشواره الفني الذي اجتهد فيه ليقدم تاريخا كبيرا يتشرف به.

 وأضاف أن تكريمه جاء في موعده حتى يكون دافعا للأمام، موضحا أنه قرر الحضور بصحبة أفراد عائلته الذين كانوا أحد أهم عناصر نجاحه.

وأكدت الفنانة هالة صدقي سعادتها بتكريمها من <مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية>، وقالت أثناء تكريمها أنها عشقت الفن من مشاهدتها لسعاد حسني، والتي كانت سبباً أيضاً في ظهورها كفنانة، وبالصدفة أيضاً يتم تكريمها في دورة المهرجان التي تحمل اسمها.

وأكدت هالة صدقي أن هذا التكريم بمثابة تكريم لها في بيتها، لأنها تشارك في <مهرجان شرم الشيخ> أكثر من مشاركتها في أي مهرجان آخر، متوجهة بالشكر للواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء لدعمه المتتالي للمهرجان.

وقالت مازحة إنها بالرغم من سعادتها بالتكريم وسط عائلتها إلا أنها حزينة لأنها لن تكون فنانة صاعدة بعد الآن حيث أهدت تكريمها لوالدتها والفنانة شويكار.

ويهدي المهرجان دورته هذا العام للممثلة سعاد حسني التي كرمها المهرجان في الافتتاح بعمل فني بعنوان <حكاية سندريلا> مزج بين الغناء الحي لمجموعة من الشباب ومقطع غنائي نادر للممثلة الراحلة، كما أطلق اسمها على هذه الدورة.

ويشمل برنامج المهرجان أربع مسابقات رئيسة، للأفلام الطويلة وتضم 12 فيلما، والأفلام القصيرة وتضم 11 فيلما، والأفلام التسجيلية الطويلة وتضم ستة أفلام، وأفلام التحريك الطويلة وتضم خمسة أفلام، إضافة إلى مسابقة أفلام الطلبة.

وتشارك في المهرجان 26 دولة من بينها كوريا الجنوبية وسنغافورة وتايلاند واليابان وأفغانستان وطاجيكستان وسوريا والعراق ولبنان والهند والسعودية والإمارات والأردن وسلطنة عمان.

وتحل الصين ضيف شرف المهرجان حيث تعرض مجموعة متنوعة من انتاجها السينمائي ضمن برنامج <نظرة على السينما الصينية الحديثة>.