تفاصيل الخبر

تكريم اليــــاس عـــــون،عــــــوني الكعكــي، عبـــد الســـلام ســــعد ومحمـــــد بــــــــرادة

12/12/2014
تكريم اليــــاس عـــــون،عــــــوني الكعكــي، عبـــد الســـلام ســــعد ومحمـــــد بــــــــرادة

تكريم اليــــاس عـــــون،عــــــوني الكعكــي، عبـــد الســـلام ســــعد ومحمـــــد بــــــــرادة

النقيب-اليااس-عون-و-عوني-الكعكي-و-السفير-صلاح-عبد-الصادق تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعلى مدى أربعة أيام عقد مؤتمر اتحاد الموزعين العرب تحت شعار <تحيا مصر>، وجاء اختيار القاهرة لعقد المؤتمر تأكيداً لعودة مصر إلى دورها الريادي، في احتضان ودعم كل عمل عربي هادف وجاد يخدم مصلحة الأمة، بمشاركة رؤساء وفود الدول العربية الأعضاء في الاتحاد الذين تجاوز عددهم 150 عضواً.

وحملت هذه الدورة الرقم 41 وعقدت في فندق <هيلتون رمسيس> تحت عنوان <الصحافة الإلكترونية وآثارها على الصحافة الورقية.. وكيف يمكن لشركات التوزيع ابتكار آليات جديدة لتجاوز انعكاسات هذه المنافسة>. كما عقدت حلقات نقاشية عدة لمتابعة تأثير الصحافة الاليكترونية على الصحافة الورقية. وكرّم الاتحاد في جلسته الافتتاحية برئاسة السعودي محمد بن علي القحطاني عدداً من رموز الإعلام في الوطن العربي هم السفير صلاح عبد الصادق رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، وعبد المعطي أبو زيد نائب رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، وعوني الكعكي صاحب ورئيس تحرير جريدة <الشرق>، ممثلاً نقابة الصحافة اللبنانية، الياس عون نقيب المحررين اللبنانيين الذي ألقى كلمة شكر، متمنياً لموزعي الصحف في العالم العربي المثابرة على المهمة التي يقومون بها في تعزيز انتشار المطبوعات العربية ومواكبة الصحافة في عملها الدؤوب، كما وجه التحية للرئيس السيسي على رعايته مؤتمر الاتحاد، كما كرّم الاتحاد محمد برادة رئيس مجلس إدارة الاتحاد سابقاً، وعبد السلام سعد الأمين العام للإتحاد، ومحمد خضير مدير عام الشركة الوطنية الموحدة سابقاً، ومحمد عبد الرحمن، وصلاح الأسيوطي، والشربيني غازي رئيس مجلس الإدارة سابقاً، وأبو بكر أرباب، والمرحوم سعيد عبد الحليم.

جدير بالذكر أن فكرة الاتحاد نشأت بدعوة من الراحل فؤاد تويني، رئيس مجلس إدارة الشركة اللبنانية لتوزيع الصحف والمطبوعات، في 30 حزيران (يونيو) 1973 إلى نظرائه في الدول العربية، بضرورة وجود اتحاد يضم موزعي الصحف والمطبوعات في الوطن العربي، وعقد المؤتمر التأسيسي للاتحاد في القاهرة.

النقيب-الياس-عون-و-وليد-علايلي-و-عوني-الكعكي-و-السفير-صلاح-عالنقيب-الياس-عون-يلقي-كلمتهتكريم-الياس-عونتكريم-عونب-الكعكي