تفاصيل الخبر

تـكريــــم الـسـفـيــــــر مـحـمــــد صـبـيـــــح نـــــائـب أمـيــــن عـــــام الـجــــامعـــــة  

02/10/2015
تـكريــــم الـسـفـيــــــر مـحـمــــد صـبـيـــــح  نـــــائـب أمـيــــن عـــــام الـجــــامعـــــة   

تـكريــــم الـسـفـيــــــر مـحـمــــد صـبـيـــــح نـــــائـب أمـيــــن عـــــام الـجــــامعـــــة  

الامين-العام-لجامعه-الدول-العربيه-و-السفير-احمد-بن-حلي    نظمت الأمانة العامة للجامعة العربية حفل تكريم للسفير محمد صبيح الأمين العام المساعد، رئيس قطاع فلسطين، والأراضي العربية المحتلة، لمناسبة انتهاء فترة عمله في الجامعة العربية، وذلك بحضور الدكتور نبيل العربي الأمين العام للجامعة ونائبه السفير أحمد بن حلي، أحمد الجروان رئيس البرلمان العربي، السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال، اللواء محمود خليفة المستشار العسكري للأمين العام للجامعة، السفير فاضل جواد الأمين العام المساعد في الجامعة، الدكتور جمال الشوبكي سفير دولة فلسطين في مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، إضافةً إلى عدد من الشخصيات العربية الدبلوماسية وموظفي الجامعة والاعلاميين.

من جانبه أثنى الدكتور نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية، على الدور المميز الذي قام به السفير محمد صبيح خلال مشواره الطويل في ترأسه لقطاع فلسطين في الجامعة العربية، وقال إن هذا الاجتماع ليس توديعاً للسفير محمد صبيح، وإنما للاحتفاء والاحتفال به، لافتاً الى انجازاته ومجهوداته التي سيذكرها التاريخ. وأضاف الأمين العام خلال كلمته في الاحتفال ان ما تقوم به اسرائيل من انتهاكات جسيمة في فلسطين هو تحدٍ للنظام الدولي المعاصر مشدداً على ضرورة اعادة النظر في هذا النظام لإنهاء هذه الانتهاكات.

   وأكد رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان أن أي عمل يخدم الأمة العربية مقدس ومشرف لأي مواطن، مؤكداً اهتمام البرلمان العربي بالقضية الفلسطينية، لافتاً الى إمداد السفير الفلسطيني البرلمان العربي بالمعلومات التي تخدم الأمة العربية.

   وأشاد احمد بن حلي نائب الأمين العام بدور السفير الفلسطيني الدبلوماسي، مشيراً إلى قدرته على العطاء وتقديم الإنجازات في أي مكان ينقل إليه.

   فيما قال السفير محمد صبيح خلال كلمته الوداعية، إن هذه مناسبة ولحظات للتقدير والشكر، وأعتقد أنني لم أتأثر يوماً في حياتي كما تأثرت اليوم في هذه اللحظات.

   وأضاف: التقدير لكم معالي الأمين العام شخصياً، وهذا العمل معكم خلال تلك الفترة كان محل اعتزاز وفخر لي، وأقول إن هذا الأداء وهذا التسامح وهذا الصفح الجميل كان في ظروف صعبة، مشيراً إلى أنه عمل مع الجامعة العربية مباشرة فيما يقارب خمسة وعشرين عاماً، منها اثنتا عشرة سنة مندوباً دائماً، وأنشأت هذه المندوبية، ومنها عشرة سنين في قطاع فلسطين بالجامعة، غير السنوات التي تعاملت فيها مع الجامعة العربية وأنا طالب.

   وقال: لم يمر علينا زمن سيئ رديء كما وصفه الشهيد القائد ياسر عرفات، لكن عرفات لم ير الزمن الأردأ الذي نحن فيه الآن.

درع-تكريمي-من-مكتب-المقاطعه-العربية-المستشار-عادل-الجمل-و-المستشار-موسى-صيوده-و-احمد-الجروان-رئيالمستشار-عادل-الجمل-و-السفير-فهمي-فايد-و-وهيفاء-ابو-غزالهالسفير-محمد-صبيح-يلقي-كلمته-اثناء-حفل-التكريم درع-تكريمي-من-نبيل-العربي