تفاصيل الخبر

تـكـريــــــم الـفـائـزيــــــــــن بـجـوائـــــــز سـاويرس

22/01/2016
تـكـريــــــم الـفـائـزيــــــــــن بـجـوائـــــــز سـاويرس

تـكـريــــــم الـفـائـزيــــــــــن بـجـوائـــــــز سـاويرس

الدكتور-شاكر-عبد-الحميد    أعلنت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية عن أسماء الفائزين بجوائز ساويرس الثقافية في دورتها الحادية عشرة لعام 2015، حيث تم تكريم الفائزين في مختلف فروع الجائزة، في المسرح الصغير داخل دار الأوبرا المصرية، بحضور نخبة كبيرة من الشخصيات العامة ورموز المجتمع المصري من مثقفين وفنانين ومبدعين يتقدمهم وزير الثقافة حلمي نمنم.

   بدأت فاعليات الحفل بعرض فيلم تسجيلي عن الجائزة، ثم الكلمة الافتتاحية للسفير محمد ابراهيم شاكر رئيس مجلس أمناء مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، وكذلك كلمة الدكتور محمد أبو الغار عضو مجلس أمناء جائزة ساويرس الثقافية. وقد أحيا الحفل المطرب الشاب محمد محسن بمجموعة متميزة من أغاني الراحل سيد درويش.

   وتلقت أمانة الجائزة هذا العام 476 عملاً أدبياً، وقد تم منح جائزة أفضل رواية فرع كبار الأدباء مناصفة لكل من الدكتور رضا البهات عن روايته <ساعة رملية تعمل بالكهرباء> والأستاذ وحيد الطويلة عن روايته <باب الليل>. بينما فاز بجائزة أفضل مجموعة قصصية فرع كبار الأدباء مناصفة كل من الكاتبة أمل رضوان عن المجموعة القصصية <البيت الأولاني>، والكاتب عمرو علي العادلي عن المجموعة القصصية <حكاية يوسف ادريس>.

   أما جائزة الرواية لشباب الأدباء فقد فاز بالمركز الأول مناصفة كل من الكاتب أحمد عبد اللطيف عن رواية <كتاب النحات>، والكاتب خالد أحمد عن رواية <شرق الدائري>. وفاز بالمركز الثاني مناصفة أيضاً الكاتب أحمد ابراهيم عن رواية <موسم الكبك> والكاتب طلال فيصل عن روايته <سرور>.

   وفي مجال السيناريو فقد فاز بجائزة كبار الكتاب السيناريست وسام سليمان عن سيناريو فيلم <أختي>، بينما فاز بجائزة شباب الكتاب السيناريست محمد محروس عن فيلم <دوائر السعادة>. وذهبت جائزة المركز الأول لأفضل نص مسرحي للكاتب متولي حامد عن النص المسرحي <الحاجز>، أما المركز الثاني فقد جاء مناصفة بين النص المسرحي <جحا وبقرة السلطان> من تأليف حمدي عيد، والنص المسرحي <72 ساعة عفو> من تأليف وليد علاء الدين.

   وحصل على جائزة أفضل عمل في مجال النقد الأدبي الدكتور سيد ضيف الله عن كتاب <صورة الشعب بين الشاعر والرئيس>.

الدكتور-محمد-أبو-الغار السفير--محمدإبراهيم-شاكر-(2) الكاتب-محفوظ-عبد-الرحمن بشري-تسلم-جائزة-وسام-سليمان حلمي-النمنم---وزير-الثقافة محمود-حميدة-يلقي-اسم-الفائز