تفاصيل الخبر

تحت رعاية رئيس الوزراء ابراهيم محلب مصر تحتفل رسمياً وشعبياً بيوم اليتيم

11/04/2014
تحت رعاية رئيس الوزراء ابراهيم محلب مصر تحتفل رسمياً وشعبياً بيوم اليتيم

تحت رعاية رئيس الوزراء ابراهيم محلب مصر تحتفل رسمياً وشعبياً بيوم اليتيم

1 كما هي العادة منذ 11 عاماً في يوم الجمعة الأولى من شهر نيسان (ابريل)، احتفلت مصر وبعض الدول العربية بيوم اليتيم. وتميزت احتفالات هذا العام في مصر بالدعم الرسمي، حيث نظمت الاحتفالات تحت رعاية المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، وشارك فيها عدد كبير من الوزراء والمحافظين وكبار المسؤولين في كل المحافظات المصرية، ورفعت الاحتفالات شعار <معاً من أجل يوم يتيم عالمي.. مصر آمنة سياحياً>.

   وجاءت بداية الاحتفالات في مصر عبر مؤتمر تحضيري عالمي أقيم في ساحة الصوت والضوء تحت سفح الأهرامات وحضره كل من غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، هشام زعزوع وزير السياحة، محمد ابراهيم وزير الآثار، الدكتورة درية شرف الدين وزيرة الإعلام، الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوى العاملة، الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة، ومندوبون عن كل من وزير الداخلية ومفتي الجمهورية ووزير الأوقاف والكنيسة المصرية، ووفود من عدة دول عربية منها المملكة العربية السعودية والكويت والإمارات متمثلة بمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية التي قررت أن تصبح الشريك الرئيسي لاحتفالات يوم اليتيم.

   كما حرص على الحضور كل من علي عبد الرحمن محافظ الجيزة، ايناس عبد الدايم رئيسة دار الأوبرا، مجدي عاشور مستشار مفتي الجمهورية، الأب بطرس دانيال مدير المركز الكاثوليكي للسينما، ومن نجوم الكرة الكابتن محمود الخطيب، أحمد حسن، سحر الهواري عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة، ومن النجوم حضر الفنان أحمد السقا، غادة عادل، نهال عنبر، صفاء أبو السعود، علا رامي، عزة لبيب، الإعلامي طارق علام والفنان الشعبي أحمد العيسوي.

وفي كلمتها، أكدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي على حرص الدولة على دعم احتفالات يوم اليتيم، وأن الدولة تولي اهتماماً شديداً بتذليل كل العقبات التي تواجه شرائح الأيتام في مصر وبخاصة غير القادرين منهم.

 بينما أكدت وزيرة الإعلام درية شرف الدين ان الاحتفال بيوم اليتيم أصبح أحد الأعياد الرسمية، متمنية أن يمتد الاحتفال الى أيام كثيرة.

254